الرابطة الثانية هواة : ترجي مستغانم في سفرية مريحة بالغرب وداربي باتنة يستقطب الأنظار شرقا

الرابطة الثانية هواة : ترجي مستغانم في سفرية مريحة بالغرب وداربي باتنة يستقطب الأنظار شرقا

الجزائر- يسعى متصدر مجموعة وسط-غرب لبطولة الرابطة الثانية/هواة لكرة القدم, نادي ترجي مستغانم, المحافظة على كرسي الريادة حينما يتنقل لمواجهة شبيبة تيارت في لقاء محلي, في وقت يطمح رائد مجموعة وسط-شرق, اتحاد خميس الخشنة البقاء في الطليعة وتفادي المفاجآت, في ظل إجراء داربي منطقة الأوراس بين مولودية باتنة وشباب باتنة, يومي الجمعة والسبت لحساب مباريات الجولة السابعة.

في المجموعة الغربية التي ستلعب مبارياتها يوم الجمعة, يخوض المتصدر ترجي مستغانم (الأول, 16 ن) مقابلة, تبدو على الورق في متناوله, أمام شبيبة تيارت (الـ12, 6 ن) في لقاء محلي بين أبناء فريقي الغرب الجزائري. وتعول تشكيلة “الحواتة” على حصد الانتصار السادس وتأكيد فوزها العريض (4-0) ضد النصرية الأسبوع الفارط. أما “التيارتية” فلا خيار أمامهم سوى التسلح بالإرادة في سبيل تحقيق نتيجة إيجابية, خاصة أنهم يعانون من تذبذب النتائج (انتصارا وحيدا تحقق في الجولة الافتتاحية للبطولة).

بدوره, سيكون الوصيف رائد القبة (الثاني, 13 ن) في مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يتنقل لتحدي ملاحقه, نجم القليعة (11 ن). فالمباراة لن تكون يسيرة لرفاق القائد سيد علي يحي شريف الذين حققوا فوزا صعبا داخل الديار على شباب غير عبادلة في الجولة الفارطة, بالإضافة إلى رغبة “النجم القليعي” في استعادة نغمة الانتصارات عقب تعادله بملعبه ضد المتصدر وخسارته بميدان وداد بوفاريك في آخر جولتين.

و بمناسبة عودته إلى ملعب “عمر أوسياف” بعين تموشنت الذي فتح أبوابه من جديد بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من الغلق بسبب الأشغال, يعول الشباب المحلي (الرابع, 10 ن) انتزاع فوزه الثالث تواليا حينما يستضيف متذيل الترتيب أمل الأربعاء (الـ16, 3 ن) في مأمورية يسيرة للمحليين المصممين على الاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب العام بعد بداية موسم مضطربة. بالمقابل لا تنذر تشكيلة “الأمل” بأي أمل لتصحيح وضعيتها المعقدة في ذيل الترتيب بواقع خمس هزائم وفوز وحيد من أصل ست جولات.

وبالعاصمة, سيحاول نصر حسين داي (الـ13, 6 ن) تجاوز “صدمة” خسارته الثقيلة ضد المتصدر, وذلك بمناسبة استضافته لنادي جمعية وهران (الخامس, 9 ن) في مقابلة معقدة “للنصرية” التي تلعب بتشكيلة شابة منذ انسحاب المدرب رزقي رمان من قيادة العارضة الفنية. فيما يأمل أبناء “مدينة جديدة” بقيادة ابن النادي, المدرب سالم العوفي استغلال مشاكل منافسهم لتجديد العهد مع الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات وخسارة.

ويتنقل غالي معسكر (السادس, 8 ن) إلى ميدان مستقبل وادي سلي (العاشر, 7 ن) في محاولة العودة إلى السكة الصحيحة لا سيما مع استقدام محمد بن شوية كمدرب جديد للفريق قصد فك شفرة الانتصارات التي غابت عن بيت “الغالي” في الأسابيع الأربعة الأخيرة, بينما يطمح فريق “المستقبل” إمضاء انتصار ثالث له هذا الموسم لتفادي الانزلاق نحو المؤخرة الترتيب العام.

 

 اتحاد خميس الخشنة لمواصلة المسيرة, وداربي باتنة في الواجهة

 

وفي المجموعة الشرقية التي تلعب مقابلاتها يوم السبت, سيتنقل الرائد اتحاد خميس الخشنة (الأول, 14 ن) إلى مدينة العلمة في مأمورية الحفاظ على الطليعة عندما يواجه المولودية المحلية (الـ12, 5 ن), بحثا الابقاء على ديناميكية الانتصارات (أربعة مقابل تعادلين). ومن أجل تحقيق ذلك, سيرتكز فريق “الكحلة” على دفاعه الذي لم يتلق سوى هدفا وحيدا لحد الآن, مقابل تسجيله لثماني أهداف.

أما أصحاب الضيافة, فهم مجبرون على الاستفاقة والخروج من سلسلة ثلاث هزائم متوالية إن أرادوا الهروب نسبيا من منطقة الخطر.

كما تتميز الجولة السابعة بإجراء داربي منطقة الأوراس الذي سيجمع بين الوصيف مولودية باتنة (الثاني, 13 ن) وجاره شباب باتنة (الرابع, 12 ن) في قمة نهاية هذا الأسبوع. وتطمح “المولودية” العائدة إلى أجواء الرابطة الثانية إلى حصد الفوز الثالث تواليا من أجل التشبث بمركز الوصافة, غير أن الطابع المحلي سيجعل هذه المقابلة مفتوحة على جميع الاحتمالات, لا سيما وأن “الشباب” يعول على الالتحاق برأس جدول الترتيب العام, مرتكزا على دفاعه القوي الذي لم يستقبل سوى هدف وحيد.

من جانبه, يسافر أولمبي أقبو (الثاني, 13 ن) إلى جنوب البلاد لملاقاة اتحاد ورقلة (التاسع, 8 ن) في لقاء صعب وممنوع عليه الخطأ فيه من أجل عدم تضييع صفة المطارد المباشر لكرسي الريادة. فالتشكيلة “البجاوية” ستعول على نجاعة خطها الهجومي الذي يملك في رصيده 14 هدفا (أحسن هجوم في المجموعتين). أما “الاتحاد” المحلي فيسكون مطالبا بتقديم مردود قوي في سبيل تفادي الخسارة والبقاء مع في وسط سلم الترتيب العام.

ويحمل البرنامج مباراة قوية أخرى ستجمع بين نجم التلاغمة (السابع, 8 ن) وضيفه هلال شلغوم العيد (الخامس, 10 ن), حيث يمني المحليون النفس بوقف نزيف النقاط عقب وقوعهما في هزيمتين متتاليتين أبعدتهم عن المنصة الشرفية. بالمقابل, يسعى “الهلال” إلى افتكاك خامس فوز له منذ بداية البطولة بهدف مواصلة مراقبة سباق الصعود عن كثب.

وفي صراع فرق أسفل الترتيب, سيحتضن ملعب الفاتح نوفمبر بالعاصمة لقاء اتحاد الحراش (الـ16, 2 ن) و الضيف اتحاد عنابة (الـ14, 3 ن), حيث سيحاول كل فريق تحقيق انتصاره الأول لهذا الموسم بعد انطلاقتهما الكارثية على جميع الأصعدة.