الرابطة الثانية: نجم بن عكنون في مهمة مريحة واتحاد سوف في تنقل صعب إلى العاصمة

الرابطة الثانية: نجم بن عكنون في مهمة مريحة واتحاد سوف في تنقل صعب إلى العاصمة

الجزائر- يستقطب لقاء الوصيفين شباب المشرية-ترجي مستغانم الأنظار خاصة وهما يسعيان لمواصلة مطاردة متصدر مجموعة وسط-غرب, نجم بن عكنون الذي يستقبل جمعية وهران, في مهمة تبدو سهلة نسبيا, بينما يقوم رائد مجموعة وسط-شرق, اتحاد سوف بسفرية صعبة إلى العاصمة لمواجهة اتحاد الحراش, على غرار وصيفه جمعية الخروب الذي يتنقل للتباري ضد اتحاد ورقلة, يوم السبت (00ر15 سا), لحساب الجولة الـ24 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم.

ففي المجموعة الوسطى الغربية, يسعى كل من الوصيفين شباب المشرية (الثاني, 49 ن) و ترجي مستغانم (الثاني, 49 ن) لنيل كامل الزاد في سبيل فض الشراكة وتضييق الخناق على المتصدر بن عكنون في مقابلة يصعب التكهن بنتيجتها. وتعول تشكيلة المشرية على أفضلية الأرض والجمهور لانتزاع الفوز و مواصلة سلسلة نتائجها الإيجابية المقدرة بـ13 مقابلة دون انهزام (8 انتصارات و 5 تعادلات). غير أن المهمة لن تكون سهلة ضد “الترجي” المنتشي بفوزين متوالين دفعا به إلى مركز الوصافة.

أما بالعاصمة, سيستقبل المتصدر نجم بن عكنون (الأول, 52 ن) فريق جمعية وهران (التاسع, 29 ن) في مقابلة سهلة نسبيا, حيث يسعى إلى تعميق الفارق عن الملاحقين من خلال حصد الانتصار الخامس تواليا, وهو الذي عاد بفوزه عريض الأسبوع الفارط من سعيدة أمام المولودية (5-0). وأكد “النجم” من خلالها قوة خطه الهجومي الذي يحتل المرتبة الأولى بواقع 50 هدفا مقابل تلقي دفاعه 20 هدفا.

بالمقابل, يتنقل الوصيف الآخر, شبيبة تيارت (الثاني, 49 ن) لملاقاة جاره شباب تموشنت (السادس, 38 ن) في مهمة انتزاع نقاط إضافية من أجل تفادي الانزلاق أكثر في سلم الترتيب بعدما ترك الريادة منذ جولتين. وتبدو المقابلة في متناول “التيارتية” الذين حققوا 14 فوزا خلال هذا الموسم مقابل خسارتين وسبعة تعادلات. وما قد يسهل من المأمورية ابتعاد أصحاب الضيافة عن سباق اللقب وهم الذين أهدروه الموسم الفارط في آخر الأمتار.

وفي الصراع من أجل البقاء, يحتضن ملعب “مفلح عواد” قمة واعدة بين غالي معسكر (الـ11, 22 ن) و ضيفه رائد القبة (الـ13, 21 ن) في لقاء برهان ست نقاط.

فالفريق الفائز سيترك منافسه خلفه في سلم الترتيب, وستكون المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات بما أن “الغالي” عاد بنقطة ثمينة من خارج الديار في الجولة الفارطة, بينما يحل “القباوية” بمعنويات مرتفعة عقب انتصارهم الكبير ضد صفاء الخميس (3-0) وتلقيهم جزءا من مستحقاتهم المالية من طرف الممول الجديد.

كما سيشهد ملعب “العقيد لطفي” تنافسا شرسا بين وداد تلمسان (الـ13, 21 ن) وضيفه مولودية سعيدة (الـ15, 20 ن) من أجل نقاط المباراة التي ستكون مهمة للطرفين ضمن بقية الصراع على تفادي السقوط. ويبدو أن “الوداد” في أحسن رواق لنيل الزاد كاملا باعتباره صاحب الأرض والجمهور, ناهيك عن سعيه للاستثمار في المشاكل الداخلية للمحليين, حيث يعيش بيت “السعيدية” اضطرابات داخلية عقب سحب الثقة من المكتب المسير بسبب سوء النتائج التي جعلت الفريق مهددا بالسقوط إلى بطولة ما بين الجهات.

 

اتحاد سوف في مأمورية صعبة بالعاصمة

 

من جهته, سيتنقل رائد المجموعة الوسطى الشرقية, اتحاد سوف (الأول, 45 ن) إلى الحراش في سفرية محفوفة بالمخاطر لملاقاة صاحب المركز (الثامن, 31 ن) في مأمورية المحافظة على كرسي الريادة من خلال تحقيق الانتصار الرابع تواليا.

ويبدو أن تشكيلة “السوافة” مصممة على متابعة مشوارها المشرف في أول مواسمها بالرابطة الثانية ولما لا تحقيق مفاجأة الصعود إلى المحترف الأول. بالمقابل يحاول فريق “الصفراء” مواصلة الديناميكية التي صنعها المدرب العائد إلى الديار بوعلام شارف, الذي نجح في تصحيح مسار الفريق وتسجيل نتائج إيجابية بواقع أربعة انتصارات (2 خارج الديار), تعادلين و خسارتين, ناهيك عن تسجل رفاق المهاجم فارس عمران 13 هدفا.

بدوره, يتنقل الوصيف جمعية الخروب (الثاني, 44 ن) إلى ورقلة لمواجهة الاتحاد المحلي (الـ14, 25 ن) في خرجة لن تكون يسيرة. ويمني “الخروبية” النفس بمراقبة سباق اللقب عن كثب عبر تمديد سلسلة نتائجهم الإيجابية التي بلغت 14 مباراة دون هزيمة (6 انتصارات و 8 تعادلات). في حين لا خيار لأصحاب الضيافة سوى الانتصار للهروب نسبيا من منطقة الخطر.

أما نجم التلاغمة (الثالث, 40 ن) فسيكون في مهمة مريحة حينما يستقبل متذيل الترتيب حمراء عنابة (الـ16, 13 ن) الذي تهاوت كل حظوظه للبقاء ضمن بطولة الرابطة الثانية. حيث سيعمل المحليون على افتكاك نقاط المباراة وترقب نتائج الرائد والوصيف, سيما وأنهم يبتعدن بفارق خمس خطوات عن كرسي الطليعة.

ويحاول فريق وفاق سور الغزلان تأكيد فوزه الأخير ضد اتحاد عنابة (2-0), عندما يسافر لمواجهة شباب برج منايل (العاشر, 28 ن)و في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.

وفي أرذل الترتيب, تشهد الجولة الـ24 مقابلة متوازنة بين مولودية العلمة (الـ12, 27 ن) و اتحاد الشاوية (الـ12, 27 ن), اللذان يتقاسمان نفس المركز والنقاط, لذا يسعى كل طرف لتحقيق نقاط اللقاء لتجاوز منافسه والابتعاد أكثر من المنطقة الحمراء.

ويستضيف شبيبة سكيكدة (الـ15, 15 ن) الذي يعاني في مؤخرة الركب فريق اتحاد خميس الخشنة (التاسع, 29 ن), في لقاء معقد للمحليين بالنظر إلى النتائج الطيبة التي تحرزها تشكيلة خميس الخشنة.

اقرأ المزيد