الرابطة الثانية : شباب برج منايل يلتحق بالريادة مؤقتا واتحاد خميس الخشنة ينفرد بالوصافة

الرابطة الثانية : شباب برج منايل يلتحق بالريادة مؤقتا واتحاد خميس الخشنة ينفرد بالوصافة

الجزائر – التحق شباب برج منايل بمركز الريادة لمجموعة وسط-شرق رفقة أولمبي آقبو ولو مؤقتا، بفضل فوزه على مضيفه مولودية قسنطينة (0-2)، كما سحق اتحاد خميس الخشنة ضيفه وفاق سور الغزلانبرباعية نظيفة (4-0)، اليوم الجمعة، لحساب مباريات الجولة التاسعة لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم، والتي تختتم يوم غد السبت.

ففي معقله “رمضان بن عبد المالك” سقط فريق مولودية قسنطينة أمام ضيفه شباب برج منايل بثنائية نظيفة (0-2)، ليهدر إمكانية الاقتراب من مقدمة الترتيب ويقبع في الصف السادس مؤقتا (14 ن). بالمقابل نجح فريق “الكوكليكو” فيانتزاع فوز ثمين من خارج الديار بالرغم من خوضه الشوط الثاني كاملا بعشرة لاعبين، إثر طرد الحكم لأحد لاعبيه بالبطاقة الحمراء. وبهذا نجح شباب برج منايل في حصد الانتصار الرابع تواليا الذي سمح له بدعم رصيده الذي بلغ 19 نقطة، ليلتحق بذلك بأولمبي آقبو في الريادة مؤقتا، في انتظار ما ستفسر عنه بقية المباريات المقررة يوم غد السبت.

بدوره، استعرض اتحاد خميس الخشنة عضلاته على الضيف وفاق سور الغزلان برباعية كاملة (4-0) في مقابلة لعبت دون جمهور، لينجح بذلك في استعادة طعم الانتصارات عقب هزيمتين متتاليتين. وبهذا انفرد فريق “الحكلة” بمركز الوصافة ولو مؤقتا (17 ن) بفارق خطوتين عن صاحبا الصدارة. في حين تراجع “الوفاق” الي المرتبة الـ11 بمجموع 9 نقاط.

وفي منقطة الأوراس، عجزت مولودية باتنة على تحقيق الانتصار بأرضها وأمام جمهورها ضد هلال شلغوم العيد، بعدما انتهى اللقاء الذي شهد تكافؤا  في مجمل أطواره بنتيجة التعادل (2-2). وعلى ضوء هذه النتيجة تبقى المولودية الباتنية في المركز الرابع (14 ن) ، بينما يتموقع  “الهلال” في المركز السابع (14 ن).

ثاني انتصار خارج الديار كان من نصيب أولمبي المقرن الذي استغل خوض المباراة دون جمهور للإطاحة بمضيفه مولودية العلمة بثنائية صافية (0-2)، ليتنفس الصاعد الجديد -الذي حقق الفوز الثالث هذا الموسم- نسبيا، ويرتقي إلى الصف الـ13 (8 ن)، في حين يبقى “العلمية” في المرتبة العاشرة (9 ن).

وفي الجنوب الشرقي، جدد اتحاد ورقلة العهد مع الانتصارات بعد ثلاث جولات عجاف، وذلك بفوزه المهم على ضيفه جمعية الخروب (1-0)، ليصعد فريق أبناء الجنوب إلى المركز الثامن (12 ن)، بينما تدحرج “الخروبية” نحو المرتبة الـ13 (9 ن).

وتختتم هذه الجولة التاسعة من مجموعة وسط-شرق، يوم غد السبت بإجراء ثلاث مقابلات بداية من الساعة 00ر14 : نجم التلاغمة – اتحاد عنابة، جمعية عين مليلة – شباب باتنة (دون جمهور) و اتحاد الحراش – أولمبي آقبو، حيث يعول آقبو في هذا اللقاء الاستثمار في مشاكل “الحراشية” لتأمين مركزه الريادي من خطر شباب برج منايل.

أما فيما يخص مجموعة وسط-غرب التي ستجرى جميع مبارياتها غدا السبت (00ر14 سا)، سيكون المتصدر ترجي مستغانم (الأول، 20 ن) في مهمة تبدو في المتناول أمام أولمبي المدية (الـ14، 8 ن) المتذبذب.

 من جانبه، يخوض الوصيف رائد القبة (الثاني، 19 ن) تنقلا “عسيرا” لمواجهة شبيبة تيارت (العاشر، 10 ن).

اقرأ المزيد