الرابطة الثانية: ترجي مستغانم وشباب المشرية في الريادة و رائد القبة يستفيق

الجزائر – انفرد الصاعدان الجديدان ترجي مستغانم و شباب المشرية بريادة الترتيب إثر فوزهما خارج الديار، تواليا على أولمبي المدية (2-0) و سريع غليزان (1-0)، فيما سيطر رائد القبة على الداربي العاصمي ضد نصر حسين داي (2-1)، محققا انتصاره الأول، اليوم السبت، لحساب الجولة الثالثة لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم هواة، مجموعة وسط-غرب.

عكس كل التكهنات التي سبقت انطلاق البطولة، تمكن ترجي مستغانم العائد إلى أجواء القسم الثاني بعد غياب طويل، من تحقيق بداية جد موفقة بحصده الفوز الثالث تواليا، حيث انتصر “الحوّاتة” بمناسبة تنقلهم لمواجهة أولمبي المدية الجريح بهدفين نظيفين منذ الشوط الأول. وهو ما يسمح للترجي من تصدر جدول الترتيب بمجموع 9 نقاط بمعية شباب المشرية.

وسارت تشكيلة المشرية -الصاعد كذلك إلى حظيرة القسم الثاني- على نفس المنوال، إذ أطاحت بسريع غليزان و بقواعده (1-0)، لتبلغ العلامة الكاملة التي وضعتها في قيادة مشتركة لبطولة القسم الثاني (9 ن).

وفي غرب البلاد، انتهى اللقاء المحلي بين مولودية سعيدة و شبيبة تيارت بنتيجة التعادل (2-2)، ليتموقع “التيارتية” في مركز الوصافة (7 ن)، بينما يقبع “السعيدية” مع فرق مؤخرة الترتيب بنقطتين فقط.

وفي ملعب -أوت-55 بالعناصر انتهى الداربي العاصمي بين المدرستين الكرويتين العريقتين لفائدة رائد القبة على حساب غريمه نصر حسين داي بفضل قائده المخضرم سيد علي يحي شريف الذي وقع ثنائية ثمينة سمحت لتشكيلة “الرائد” بحصد فوزها الأول هذا الموسم.

المهاجم “عليلو” اعتمد على خبرته لصنع الفارق وتحريك الآلة الهجومية “القباوية” رغم خوض اللقاء بمعقل “النصرية” بسبب عدم جاهزية ملعب “محمد بن حداد” بالقبة، وبهذا استفاق رائد القبة بنيله الثلاث نقاط الأولى التي صعدت بهم لوسط الترتيب. بالمقابل عجز فريق “الدم و الذهب” عن انتزاع أول فوز له ليبقى بنقطة وحيدة في أسفل الترتيب.

وأخيرا، سقط شباب تيموشنت في ميدان مستقبل وادي سلي (0-2)، مواصلا نزيف النقاط، الذي لن يخدمه في مأمورية لعب الأدوار الأولى، خاصة وأنه أهدر فرصة الصعود إلى المحترف الأول خلال الموسمين الماضيين في الأمتار الأخيرة من السباق.

وفيما يخص مجموعة وسط-شرق، التي جرت أمس الجمعة، انفرد فريق جمعية الخروب (الأول، 7 ن) بكرسي الريادة بفضل فوزه باللقاء الملحي ضد جاره مولودية قسنطينة (1-0)، مستفيدا من سقوط الوصيف اتحاد عنابة في ميدان مولودية العلمة (1-2).

كما تعثر شباب برج منايل بملعب اتحاد خميس الخشنة (0-0)، بينما حققت شبيبة سكيكدة أول انتصار تجسد على حساب نجم التلاغمة (2-1).

وبمنطقة الهضاب العليا، سقط اتحاد عنابة في ميدان مولودية العلمة بنتيجة (1-2)، مهدرا فرصة الانفراد بالصدارة في حال انتصاره. وبهذا يتواجد أبناء مدينة “بونة” في مركز الوصافة (6 ن). بينما أحرزت “المولودية” فوزها الأولوالذي سمح لها بالارتقاء إلى الصف الثالث (5 ن) بمعية أربعة فرق.

اقرأ المزيد