الرابطة الثانية : الجولة ال29: حمى الصعود على أشدها بين نجم بن عكنون وترجي مستغانم

الرابطة الثانية : الجولة ال29: حمى الصعود على أشدها بين نجم بن عكنون وترجي مستغانم

الجزائر- لا يزال التنافس على أشده بين نجم بن عكنون و ترجي مستغانم, المرشحان الوحيدان للصعود للرابطة المحترفة الأولى “موبيليس” لكرة القدم الموسم المقبل (2023-2024), بينما يبقى الصراع من أجل تفادي النزول لقسم ما بين الرابطات, قائم بين عدد من الأندية سواء في المجموعة الشرقية أو الغربية, وقد تتضح الصورة أكثر بمناسبة إجراء الجولة الـ29 و ما قبل الأخيرة يوم السبت (سا 30ر16).

بالنسبة للصعود للرابطة الأولى, فإذا كانت الأمور قد حسمت بالنسبة لمجموعة وسط-شرق, بعد الصعود التاريخي لاتحاد سوف, يبقى التنافس حامي الوطيس في مجموعة “وسط-غرب” حيث لا زال الرائد نجم بن عكنون و ملاحقه ترجي مستغانم, يواصلان التنافس عن بعد, قبل أن يضربا موعدا لنهائي مباشر في الجولة الـ30 والأخيرة المقررة بداية شهر يونيو المقبل.

و في انتظار هذا اللقاء المثير و الحاسم, يتنقل نجم بن عكنون (المركز الأول- 63 ن) إلى تلمسان في مباراة طرفي الترتيب لمواجهة الوداد المحلي (م.15 – 25 ن) الذي وضع القدم الأولى في القسم الأسفل, و يبقى بحاجة إلى معجزة كبيرة للهروب من جحيم قسم ما بين الرابطات. بينما تبدو المباراة على الورق, في متناول النادي العاصمي ولكن كثيرا ما عرفت مثل هذه المباريات مفاجآت غير متوقعة.

أما ترجي مستغانم (م. 2 – 62  ن) فسيكون عقله في تلمسان, وجسده في مستغانم عندما يستضيف صفاء الخميس (م.7- 47 ن), الذي يخوض مباريات نهاية الموسم براحة كبيرة.

ومن اجل تدعيم حظوظه في الصعود, استعان فريق ترجي مستغانم بالمدرب مجدي كردي, الذي سيشرف على العارضة الفنية للفريق في المقابلتين المقبلتين , منها المقابلة الاخيرة ضد نجم بن عكنون بميدان هذا الاخير.

وبالنسبة لمؤخرة الترتيب, لا تزال أندية غالي معسكر (م.11 – 30 ن), رائد القبة و أولمبي المدية (م.12 – 28 ن) ومولودية سعيدة (13 – 27 ن) و وداد تلمسان (م.15 – 25 ن) تحت مقصلة النزول. فمن بين كل هذه الفرق, تستفيد مولودية سعيدة من أفضلية التكهنات باستضافتها لمتذيل الترتيب سريع غليزان (م 16- 0 نقطة) الذي غادر منذ مدة طويلة الرابطة الثانية للهواة, في حين ستكون أندية القبة و المدية و معسكر في خطر لدى تنقلها على التوالي إلى جمعية وهران (م. 9 – 34 ن) و ووداد بوفاريك (م.8 – 41 ن) و شبيبة تيارت (م.3 – 57 ن).

وفي المجموعة الشرقية, سيشد انتباه المتتبعين لمباريات الجولة ما قبل الأخيرة على الخصوص, التعرف على هوية الفريق الثالث الذي سيرافق حمراء عنابة و شبيبة سكيكدة  النازلين رسميا لقسم ما بين الرابطات.

و تقترح هذه الجولة التاسعة والعشرين تنقل اتحاد الشاوية (م.14 – 33 ن) إلى سور الغزلان (م.4 – 44 ن) الذي يلعب من جهته مباراة شكلية كونه ضمن بقائه في بطولة الرابطة الثانية (هواة). بالعكس, يكتسي اللقاء أهمية بالغى لفريق الشاوية الذي يبقى يأمل أن يتذوق كل من جمعية عين مليلة واتحاد ورقلة اللذان يتقاسمان المركز (الـ12 ب 37 نقطة), طعم الهزيمة من أجل الإبقاء على حظوظه قائمة في الجولة الأخيرة.

وستستضيف جمعية عين مليلة متذيل الترتيب, شبيبة سكيكدة, في مهمة تبدو سهلة للغاية, فيما يتنقل اتحاد ورقلة إلى باتنة لمواجهة الكاب (م.6 – 39 ن) الذي دخل في عطلة مبكرة بعد ضمانه للبقاء.

اقرأ المزيد