الرابطة الثانية /الجولة ال27/: مهمة سهلة لاتحاد سوف و معقدة لنجم بن عكنون

الجزائر – سيكون نجم بن عكنون, رائد مجموعة “وسط-غرب” لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (هواة) في مهمة شاقة خلال الجولة ال27 للمنافسة لدى تنقله إلى ملعب 20 أوت بالعاصمة, لمواجهة  نصر حسين داي الذي لا زال يصارع من أجل ضمان البقاء, في الوقت الذي ستكون لاتحاد سوف, متصدر مجموعة “وسط شرق” فرصة تعميق الفارق باستضافته للجار إتحاد ورقلة.

و قبل أربع جولات عن نهاية الموسم, يبقى نجم بن عكنون (59 نقطة) مطالبا بالإبقاء على سلسلة مبارياته بدون تعثر -6 انتصارات – و تعادل واحد) بهدف الحفاظ على فارق نقطة واحدة تفصله عن الملاحق المباشر, ترجي مستغانم الذي يستفيد من أفضلية التكهنات باستقباله لشباب تموشنت (م.6 – 42 ن).

أما نصر حسين داي (10 – 28 ن) فهو حريص على كسب النقاط الثلاثة داخل قواعده للابتعاد نهائيا  من المنطقة الحمراء.

و خلف ثنائي الطليعة (النجم و الترجي), تستقبل شبيبة تيارت (م.3 – 54 ن) فريق وادي سلي (م.5 – 45 ن) و كلها طموح بالعودة لسكة الانتصارات من أجل العودة مجددا في صراع السباق نحو الصعود. شأنها في ذلك شأن شباب المشرية (م.4 -51 ن) الذي سيكون في مواجهة وداد تلمسان (م.15 – 22 ن) في مباراة مبرمجة دون حضور الجمهور.

و تتميز الجولة ال 27 بعدة لقاءات بين أندية لا زالت تتنافس من أجل ضمان البقاء على غرار مباراة, مولودية سعيدة  (م.12 – 26 ن) و غالي معسكر (م.10 – 28 ن) أو تنقل رائد القبة (م.14 – 26 ن) إلى بوفاريك لمواجهة الوداد (م. 8 – 37 ن).

أما أولمبي المدية (25 ن) أول فريق غير مهدد بالسقوط, فستكون مهمته في غاية السهولة بميدانه أمام صاحب المؤخرة سريع غليزان الذي لا زال رصيده خاليا من النقاط .

 

“مجموعة وسط-شرق:”اتحاد سوف للابتعاد في الصدارة

 

و في المجموعة الشرقية, ستكون للرائد اتحاد سوف (54 ن), فرصة نادية لتعزيز كرسيه الريادي باستقباله لجاره المتواضع اتحاد ورقلة في دربي الجنوب الشرقي المتواجد في المركز العاشر بعشر نقاط. و في حال تحقيقه للفوز السابع على التوالي, سيخطو اتحاد سوف خطوة حاسمة نحو قسم النخبة و ذلك قبل أربع جولات عن إسدال الستار على المنافسة.

اما جمعية الخروب (م.2 – 50 ن) التي سجلت هزيمة مفاجئة في الجولة السابقة أمام اتحاد خميس الخشنة (1-0) فستتنقل مرة أخرى لمواجهة اتحاد الشاوية (م.14 – 30 ن) بنية الفوز و مواصلة مطاردة المتصدر, بينما يسعى اتحاد الشاوية حصد كامل الزاد للإبقاء على حظوظه في البقاء.

بالنسبة لنجم التلاغمة (3 – 44 ن) الذي أهدر نقاطا ثمينة في الجولات الأخيرة, فسيتنقل إلى قسنطينة لمواجهة المولودية المحلية (م.5 – 39 ن) في مباراة تبدو لأول وهلة شكلية للفريقين.

و في الصراع الخاص بضمان البقاء, فسوف يكون شديد التنافس حيث يتلاقى شباب برج منايل و اتحاد الحراش اللذين يحتلان سويا المركز العاشر (34 ن) في لقاء محلي مثير فيما سترفع جمعية عين مليلة (10 – 34ن) التحدي أمام مولودية العلمة (م.6 – 36 ن) في مباراة بدون جمهور.

من جهتهما ستكون مباراة الناديين الساقطين رسميا للقسم الأسفل بين حمراء عنابة و شبيبة سكيكدة, بمثابة مباراة وداع للرابطة الثانية, في الوقت الذي تجري فيه المباراة الأخيرة لهذه الجولة بين شباب باتنة (م.6 – 36 ن) و اتحاد عنابة (م.8 – 35 ن) الذي خيب آمال جمهوره العريض.

اقرأ المزيد