الرابطة الثانية: اتحاد سوف متصدرا للمرة الأولى في الشرق و نجم بن عكنون يستعيد الريادة في الغرب

 

الجزائر – شهدت الجولة الـ22 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم, اليوم السبت, تغييرات في هرم الترتيب، حيث انتزع اتحاد سوف الريادة في مجموعة وسط-شرق، بفضل فوزه خارج الديار ضد مولودية العلمة (2-4) و تعثر جمعية الخروب بميدان شباب باتنة (1-1)، فيما استعاد نجم بن عكنون كرسي الطليعة لمجموعة وسط-غرب إثر تغلبه على وداد بوفاريك (1-0) وتعثر شبيبة تيارت بمعقل نصر حسين داي (1-1).

ففي مجموعة وسط -شرق, أحرز اتحاد سوف فوزا مهما بميدان مولودية العلمة بنتيجة (2-4) حيث تقدم برباعية كاملة في الشوط الأول مستغلا حرمان  المحليين من سند جمهورهم المعاقب. وبفضل هذه النتيجة العريضة ارتقى “السوافة” بمفردهم إلى مركز الطليعة برصيد 42 نقطة وذلك لأول مرة منذ انطلاق الموسم الحالي وهي مسيرة مشرفة للفريق الذي صعد حديثا للرابطة الثانية. إذ استغل أشبال المدرب رضا بن دريس تعثر الرائد السابق جمعية الخروب بميدان شباب باتنة (1-1) لبلوغ هذا الهدف.

و اكتفى “الخروبية” بالتعادل من تنقلهم إلى منطقة الأوراس بعدما كانوا متأخرين في النتيجة و هو ما اضطرهم للتراجع نحو مركز الوصافة (41 ن) بفارق خطوة واحدة عن المتصدر الجديد. ورغم ذلك تحافظ جمعية الخروب على سلسلة نتائجه الإيجابية التي بلغت 13 مباراة دون هزيمة (5 انتصارات و 8 تعادلات).

و كان نجم التلاغمة قد افتتح مباريات هذه الجولة, أمس الجمعة, حينما تغلب في الوقت بدل الضائع على اتحاد الشاوية (1-0) بركلة جزاء سجلها نوفل ريغي (د 90+2), سمحت لتشكيلة “النجم” بالالتحاق مؤقتا بمركز الريادة (40 ن) قبل أن تتراجع نحو الصف الثالث عقب مخلفات مباريات اليوم ويبقى خلف مركز القيادة بفارق خطوتين.

و يبدو أن فريق مولودية قسنطينة لم يستفد من أخطائه السابقة, حينما تعثر مجددا بملعبه وأمام أنصاره, مكتفيا بالتعادل السلبي ضد اتحاد خميس الخشنة (0-0). هذه النتيجة تبعد أبناء مدينة “الجسور المعلقة” نسبيا عن السباق نحوالصعود باحتلالهم المرتبة الرابعة (36 ن) وابتعادهم بفارق ست خطوات عن صاحب الطليعة. بالمقابل يواصل خميس الخشنة حصد النتائج الإيجابية عقب استفاقته في الآونة الأخيرة ويصعد إلى المركز الـ11 (26 ن).

و بمدينة عنابة, انتهى الداربي المحلي بين “الاتحاد” و جاره “الحمراء” كما انطلق بنتيجة التعادل السلبي (0-0), وبهذا يكون فريق اتحاد عنابة قد رهن جميع حظوظه في التنافس على اللقب. بينما تقبع تشكيلة حمراء عنابة في ذيل الترتيب (الـ16 والأخير, 13 ن) وتستعد لمغادرة الرابطة الثانية قبل ثماني جولات عن إسدال الستار على البطولة.

و بالعاصمة, حقق اتحاد الحراش انتصارا غاليا على أحد فرق مقدمة الترتيب وفاق سور الغزلان (2-1) بفضل ثنائية الهداف حاجي. وعلى ضوء هذه النتيجة يؤكد أشبال المدرب بوعلام شارف نتائجهم الطيبة في آخر الجولات. والتي رفعتهم إلى المركز الثامن برصيد 28 نقطة. في حين تراجع “الوفاق” نحو المركز الخامس (35 ن) بفارق 7 نقاط عن المتصدر.

 

 نجم بن عكنون يصر على لعب ورقة الصعود  

 

 

في مجموعة  وسط- غرب, تغلب نجم بن عكنون ضد ضيفه وداد بوفاريك (1-0), لينقضّ مجددا على مركز الطليعة برصيد 49 نقطة, بفضل تحقيقه الانتصار رقم 16 منذ انطلاق الموسم الحالي وتأكيد قوة خطه الهجومي الذي يحتل الصف الأول بواقع 45 هدفا. واستثمر “النجم” في تعثر المتصدر الأسبق شبيبة تيارت بملعب 20-أوت-1955 بالعاصمة أمام نصر حسين داي (1-1).

و اكتفت شبيبة تيارت بالتعادل مع “النصرية” بعدما كانت متأخرة في النتيجة ولو أنها حافظت على مسيرتها المظفرة التي بلغت 12 مباراة دون هزيمة (8 انتصارات و 3 تعادلات), غير أن فريق “الزرقاء” تراجع إلى مركز الوصافة بالشراكة مع شباب المشرية (48 ن) بفارق خطوة واحدة عن نجم بن عكنون, ليشتد الصراع على لقب الصعود إلى المحترف الأول  قبل ثماني جولات من اختتام المنافسة. وحافظ نصر حسين داي على مرتبته العاشرة بمجموع 26 نقطة.

و عرف شباب المشرية كيف يستغل نتائج الجولة لصالحه حينما فاز على رائد القبة (2-1), وأضحى وصيفا بالشراكة مع المتصدر الأسبق شبيبة تيارت بواقع 48 نقطة.

و هو ما سيحفزه على مواصلة الزحف نحو المقدمة. بالمقابل تجرّع “القباوية” هزيمة جديدة تبقيهم كأول فريق مهدد بالسقوط (الـ14, 18 ن) لتزداد مهمتهم تعقيدا في سبيل إنقاذ الفريق من مقصلة السقوط.

و كما كان متوقعا أحرز ترجي مستغانم فوزا منطقيا بملعبه ضد متذيل جدول الترتيب سريع غليزان (2-0), لينجح في إضافة ثلاث نقاط جديدة عززت رصيده عند المرتبة الرابعة بواقع 46 نقطة ما يعني أنه لا يزال معنيا بالتنافس على الأدوار الأولى. عكس “السريع” (الـ16 والأخيرة, 0 نقطة) الذي يقضي آخر أيامه في بطولة الرابطة الثانية.

و لدى فرق أسفل الترتيب, عاد غالي معسكر بنقطة ثمينة من معقل صفاء خميس مليانة (السابع, 33 ن) بنتيجة (1-1) رفعته إلى الصف الـ11 (21 ن). بينما تعرض مولودية سعيدة (الـ13, 20 ن) لخسارة جديدة  بميدان شباب تموشنت (2-1). بينما اكتفى وداد تلمسان (الـ14, 18 ن) بالتعادل بعقر دياره ضد أولمبي المدية (0-0).

اقرأ المزيد