الرابطة الثانية: أ.آقبو لتعزيز صدارته في مجموعة الشرق و”داربي” عاصمي واعد في مجموعة الغرب

الرابطة الثانية: أ.آقبو لتعزيز صدارته في مجموعة الشرق و"داربي" عاصمي واعد في مجموعة الغرب

الجزائر – تعرف الجولة العاشرة من بطولة الرابطة الثانية هواة لكرة القدم، المقررة يومي الجمعة والسبت، “داربي” عاصمي ناري في مجموعة وسط-غرب والذي يجمع بين الجارين، رائد القبة (22 ن) المتصدر الجديد للترتيب، ونصر حسين داي (المركز 9، 12ن)، فيما سيكون فريق أولمبي آقبو (22 ن) أمام فرصة تعزيز صدارته عندما يستقبل فريق جمعية عين مليلة (المركز 14، 6ن).

وفي مجموعة وسط-غرب، ستكون الأنظار كلها مشدودة الى ملعب بن حداد، الذي سيكون مسرحا للمواجهة المحلية الواعدة بين رائد القبة، المنتشي بفوز خارج الديار والذي سمح له باعتلاء الصدارة، والضيف فريق نصر حسين داي الباحث عن تأكيد فوزه الأخير على أرضه (1-0) أمام شباب المشرية.

وما رفع من درجة “حرارة” هذا الداربي، هي مسألة الملعب الذي سيحتضن المقابلة، وعدد التذاكر الممنوحة لجمهور “النصرية”، حيث عرضت إدارة الرائد 200 تذكرة فقط بسب عدم جاهزية مدرجات الزوار وهو ما اعترض عليه جمهور وإدارة نصر حسين داي، الذين طالبوا برفع العدد لأكثر بكثير أو بتغيير مكان إجراء اللقاء الى ملعب يتسع لأنصار الناديين، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل الإدارة “القبية” ومشجعيها.

ويبقى الأمر المؤكد أن الندية ستكون مضمونة فوق المستطيل الاخضر والفرجة في المدرجات، غير أن النقاط الثلاث تبقى بالغة الأهمية للطرفين، سيما للرائد الطامح في الحفاظ على صدارته، فيما يقرب الفوز “النهد” من خماسي المقدمة.

من جهته، يشد الملاحق والمتصدر السابق، ترجي مستغانم، الرحال الى “المتيجة” لملاقاة وداد بوفاريك، في امتحان صعب لـ”الحواتة” الساعين الى استعادة “كرسي” الريادة.

صحيح أن الترجي لم ينهزم في الجولة السابقة إلا أن التعادل أمام المضيف أولمبي المدية (0-0) جعله يفقد المرتبة الأولى لفائدة رائد القبة، وإذا أراد فعلا العودة الى مركزه فإن ذلك يمر عبر الإطاحة بالوداد، الصعب المنال على أرضه، وانتظار أي تعثر للقبة على ميدانها في “الداربي” العاصمي.

أما بالنسبة لصاحبي المركز الثالث، غالي معسكر ونجم القليعة (17ن لكليهما)، فإن مهمة كل فريق تبدو متباينة، فإذا كانت “الغالية” ستستضيف أولمبي المدية (المركز 13، 9ن) على أرضها، في فرصة لأبناء مدينة “الامير عبد القادر” لكسب ثلاث نقاط جديدة، فإن النجم سيكون أمام سفرية غير سهلة بما أنه سيواجه “المدرسة العريقة” جمعية وهران (المركز7، 12 ن) الساعية الى تعويض خسارتها أمام شباب تيموشنت (1-2).

 وفي مباريات أصحاب المراكز المهددة، يستقبل شباب المشرية (المرتبة 12، 9ن) فريق شبيبة تيارت (المرتبة 11، 10ن)، ويستضيف مستقبل واد سلي (المركز10، 11ن) متذيل الترتيب شباب غير العبادلة (4ن) حيث تبدو الأمور في صالح الفرق المحلية.

وفي لقاء آخر سيكون امل الاربعاء (المرتبة 15، 6ن) أمام فرصة تحقيق فوز ثان عندما يستقبل صفاء الخميس (الصف6، 13ن).

وتجرى جميع اللقاءات يوم الجمعة على (00ر15) باستثناء مباراة مستقبل واد سلي-شباب غير العبادلة، المبرمجة ليوم السبت على (00ر14).

 

 

                                      — أولمبي آقبو لمواصل “التغريد” على انفراد —

 

وفي مجموعة وسط شرق، سيكون فريق أولمبي آقبو (22 ن) على موعد مع تسجيل فوز جديد عندما يستقبل فريق جمعية عين مليلة (الصف 14، 6ن)، بميدانه، بهدف البقاء وحيدا في “سدة” الترتيب.

نفس الشيء بالنسبة للملاحق، شباب برج منايل (19ن) الذي يستقبل تشكيلة مولودية العلمة (المركز 10، 9ن)، حيث يهدف “الكوكليكو” الى الحفاظ على مرتبتهم الثانية وانتظار أخطأ للرائد.

بالمقابل، سيكون المتصدر السابق، اتحاد خميس الخشنة (الصف3، 17ن) في مهمة صعبة عندما ينزل ضيفا على هلال شلغوم العيد (الصف 7، 14 ن).

وعلى عكس الخشنة، فإن “جاره” في الصف الثالث، شباب باتنة (17ن)، سيكون أمام فرصة إضافة ثلاث نقاط اخرى عندما يستضيف اتحاد الحراش (5 ن) الذي يعاني في المركز ما قبل الاخير.

وفي وسط الترتيب، يلتقي شباب قسنطينة (الصف6، 14ن) بالضيف نجم التلاغمة (14ن) في موعد “متوازن” يصعب التكهن بنتيجته.

وبالنسبة للأندية المهددة بالسقوط، سيتبارى وفاق سور الغزلان (المرتبة 11، 9ن) بالضيف جمعية الخروب (9ن)، فيما يقابل أولمبي المقرن (المركز13، 8ن) ضيفه اتحاد ورقلة  (المرتبة9، 12ن)، في موعدين لا يقبل القسمة على اثنين و يبدوان “نظريا” في صالح الفريقين المحليين .

ويستقبل متذيل الترتيب، اتحاد عنابة 4ن) الذي بات وضعه لا يبشر بالخير تماما، تشكيلة مولودية باتنة (الصف5، 15ن) التي ستأتي الى مدينة “بونة” للاستثمار في وضعية الفريق وتحقيق نتيجة ايجابية هناك، علما أن هذا اللقاء هو الوحيد الذي سيجرى دون حضور الجمهور.

وتجرى كل اللقاءات يوم الجمعة على الـ00ر15 باستثناء مواجهة أولمبي المقرن-اتحاد ورقلة الذي سيجرى يوم السبت على (00ر14).

اقرأ المزيد