الرابطة الثانية: أولمبي آقبو وترجي مستغانم يعمقان الفارق عن الملاحقين

الرابطة الثانية: أولمبي آقبو وترجي مستغانم يعمقان الفارق عن الملاحقين

الجزائر – عمق فريقا أولمبي آقبو (مجموعة وسط-شرق) وترجي مستغانم (مجموعة وسط-غرب) الفارق في صدارة الترتيب عن أقرب الملاحقين المباشرين، إثر فوزهما على الضيفين : مولودية العلمة (4-1) ونجم القليعة (2-0) تواليا، مساء يوم السبت لحساب الجولة 20 من بطولة الرابطة الثانية هواة لكرة القدم.

وفي مجموعة وسط غرب، استغل ترجي مستغانم استضافته لنجم القليعة ليفوز عليه بثنائية نظيفة، وهو ما سمح لـ”الحواتة” بتعميق الفارق الى 5 نقاط كاملة على أقرب ملاحقيه، وهو رائد القبة المتعثر على ارضه في آخر لحظة (1-1) امام مستقبل واد سلي، فيما سقط غالي معسكر خارج الديار أمام جمعية وهران (0-2).

وبهذا يرفع الترجي رصيده الى 47 نقطة متقدما بخمس خطوات عن رائد القبة (42) فيما تأتي “الغالية” في الصف الثالث ب33 نقطة.

كما خسر صاحب الصف الرابع، شباب تيموشنت (32ن) خارج الديار أمام وداد بوفاريك الباحث عن الابتعاد عن الخطر، بنتيجة (2-1)، وهو الفوز الذي يسمح لأبناء “المتيجة” بالارتقاء الى الصف التاسع بـ(29ن) رفقة شبيبة تيارت الفائز هو الآخر على متذيل الترتيب أولمبي المدية (3-0).

وفي بقية اللقاءات، تعادل صفاء خميس مليانة (الصف 7، 29ن) مع نصر حسين داي (المركز 11، 24ن) بنتيجة (1-1)، فيما سمح الفوز الذي حققه وداد مستغانم على أمل الاربعاء (3-1) الى التقدم للصف الرابع بـ32 نقطة، فيما يبقى الأمل يعاني في المركز الـ14 بـ(20ن).

وفي مجموعة وسط شرق، عمق أولمبي آقبو الفارق في الصدارة الى 10 نقاط عن أول ملاحقيه، عندما هزم الضيف مولودية العلمة (14ن)، متذيل الترتيب، بواقع (4-1)، مما يسمح للأولمبي برفع رصيده الى 51 نقطة، مستغلا خسارة مولودية باتنة (41ن) أمام جمعية الخروب (8، 26 ن) بثلاثية كاملة.

من جهته، حقق شباب باتنة، صاحب الصف الثالث، فوزا صعبا على الضيف شباب برج منايل (3-2) وهو ما يسمح لـ”الكاب” برفع رصيده الى 36 نقطة وبفارق أربع خطوات عن الشباب الذي يحوز على (32 ن).

كما تغلبت مولودية قسنطينة على هلال شلغوم العيد بنتيجة (2-1) مما يسمح لـ”الموك” ببلوغ النقطة الـ29 في الصف الخامس، على عكس الهلال الذي يتراجع للصف الـ11 ب21 نقطة ويدخل دائرة الحسابات من أجل البقاء.

وفي بقية اللقاءات، تغلب اتحاد خميس الخشنة على اتحاد الحراش (1-0) وهو ما يسمح للنادي الاسود والابيض بالصعود الى المركز السادس بـ28 نقطة، وبالنتيجة ذاتها فازت جمعية عين مليلة على اتحاد ورقلة، وهو ما يمنح “لاصام” جرعة أمل في الصراع على البقاء باحتلاله الصف ال13 ب20 نقطة.

وتم تأجيل لقاء عن هذه المجموعة، والذي يجمع اتحاد عنابة (14، 16ن) بأولمبي المقرن (12، 21ن)، ليوم الثلاثاء 2 أبريل بسبب إجراء دورة فيفا سيري 2024 بالجزائر العاصمة وعنابة من 22 الى 26 مارس الجاري، بمشاركة الجزائر، جنوب افريقيا، بوليفيا وأندورا.