الرابطة الأولى: وفاق سطيف يكثف تحضيراته بتونس ويفوز وديا على أولمبيك باجة (4-0)

الجزائر – يواصل فريق وفاق سطيف تحضيراته بالمركز الرياضي الدولي بمدينة عين الدراهم (تونس)، حيث تغلب وديا  على أولمبيك باجة التونسي برباعية نظيفة (4-0)، استعدادا لبداية بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم للموسم الجديد 2023-2024.

ويتواجد النادي السطايفي منذ 22 أغسطس الجاري بمدينة عيد الدراهم التونسية لإجراء التربص التحضيري السنوي تحت إشراف الطاقم الفني الجديد الذي يشرف عليه المدرب المخضرم عبد القادر عمراني.

وتغلب “السطايفية” على أولمبيك باجة برباعية تداول على تسجيلها كل من زغاد (د 25)، بن حميدة (د 82) وثنائية المهاجم المالي سليمان كوليبالي (د 80 و 88).

وتعد هذه المواجهة الودية الثانية لرفاق المخضرم نسيم يطو، بعدما خسروا الأحد الفارط بنتيجة (0-2) ضد رائد القبة (الرابطة الثانية هواة)، المتواجد بدوره في مدينة عين الدراهم التونسية لإجراء تحضيراته للموسم الداخل.

ويسعى الطاقم الفني لوفاق سطيف لإيجاد التوليفة الأمثل بالنظر إلى التغييرات الكبيرة التي مست تعداد الفريق عقب انتداب 15 لاعبا جديدا من بينهم اثنان من مالي وهما المدافع موريبا ديارا والمهاجم سليمان كوليبالي، ناهيك عن ثمانية عناصر من تعداد الموسم الماضي.

ويستهل وفاق سطيف بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس للموسم الجديد بالسفر لمواجهة اتحاد خنشلة خارج الديار (15-16 سبتمبر)، قبل أن يستضيف مولوية البيض بملعبه 8-ماي-1945 بسطيف، لحساب الجولة الثانية.

وفي تصريح سابق كشف المدرب عمراني أنه يهدف في البداية “لتكوين فريق تنافسي خلال هذا الموسم الجديد خاصة وأن تعداد الفريق تغير بنسبة 90 بالمائة”.

ومن جانب آخر، أقدمت الشركة الرياضية “بلاك إقلز” لوفاق سطيف على تسديد مستحقات 29 لاعبا سابقا للفريق بمبلغ قيمته 275.540.230 دينار جزائري، التي كانت عالقة على مستوى الغرفة الوطنية لتسوية النزاعات، وكذا تسديد ديون أربعة مدربين أجانب بقيمة بـ 98.683.224 دج، حسب بيان النادي.

وبعد هذا الإجراء من المقرر أن يتم رفع الحظر على استقدامات الوفاق و تأهيل لاعبيه الجدد لحساب الموسم الجديد، كما سيتم وضع “الوفاق” بمنأى عن أي عقوبة قد تطاله من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وكانت رابطة كرة القدم المحترفة قد أكدت في بيانها أمس الأربعاء أن وفاق سطيف من بين السبعة الأندية الممنوعة من استقدام لاعبين جدد تحسبا للموسم الكروي الجديد وهي: مولودية وهران، اتحاد بسكرة، شبيبة القبائل، نجم مقرة، جمعية أولمبي الشلف و شباب قسنطينة.

وأصبح نادي الوفاق الرياضي السطايفي أحد فروع مجمع سونلغاز بعد أن تم في 6 أغسطس الجاري و بصفة رسمية نقل ملكية الفريق لهذا المجمع العمومي خلال لقاء نظم بمقر ولاية سطيف بحضور الوالي محمد أمين درامشي و الرئيس المدير العام لذات المجمع، مراد عجال.

اقرأ المزيد