الرابطة الأولى: وفاق سطيف من أجل الانفراد بالصدارة و”داربي” واعد بوهران

الرابطة الأولى: وفاق سطيف من أجل الانفراد بالصدارة و"داربي" واعد بوهران

الجزائر – سيسعى فريق وفاق سطيف، – الذي يتقاسم صدارة ترتيب البطولة مؤقتا مع مولودية الجزائر ونادي بارادو-، إلى الظفر بنقاط المقابلة التي ستجمعه بضيفه نجم مقرة ومن ثم الانفراد بكرسي الريادة، وذلك بمناسبة اجراء الجزء الاول من مقابلات الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس”، المقررة ليوم الجمعة، والتي يتسم برنامجها كذلك بمقابلة “داربي” واعدة ومفتوحة على جميع الاحتمالات بالغرب الجزائري بين مولودية وهران وجمعية الشلف.

وبعد تحقيقه لبداية موفقة، مكنته من التواجد مؤقتا في الصدارة رفقة مولودية الجزائر ونادي بارادو ب(4 نقاط)، سيكون الوفاق السطايفي المدعوم بجمهوره بميدانه 8 ماي 1945، مرشحا لتجاوز “النجم” المتعادل في الجولة الماضية بميدانه أمام اتحاد الجزائر(0-0).

والأكيد أن الرهان سيكون كبيرا جدا في هذه المقابلة بالنسبة لوفاق سطيف، الذي سيبذل كل جهوده من اجل مواصلة بدايته الموفقة خاصة بعد نجاحه يوم الجمعة المنصرم من اقتناص نقطة تعادل ثمينة (1-1) على حساب نائب بطل الموسم الماضي، شباب بلوزداد بقواعد هذا الاخير.

كما ستكون الفرصة مواتية امام مولودية وهران (3 نقاط)، المنهزم في الجولة الماضية خارج قواعده امام الصاعد الجديد، “الجار” ترجي مستغانم بنتيجة (2-1)، للتدارك عند استقباله بميدانه للجار الآخر جمعية اولمبي الشلف (نقطة واحدة) في مقابلة داربي واعدة تبقى مفتوحة على جميع الاحتمالات.

وبعد تعرضه لانتقادات كبيرة من مناصري الترجي، سيتعين على المدرب يوسف بوزيدي استدراك الموقف رفقة لاعبيه وإيجاد الطريقة والتوليفة المناسبة التي تمكنهم من تقديم ليس فقط أداء جيد بل الفوز بنقاط المباراة.

بالمقابل، فريق اولمبي الشلف، – المتعثر يوم الجمعة الماضي بقواعده امام شباب قسنطينة (0-0)- سيرحل إلى وهران وكله عزم على تحقيق نتيجة ايجابية وتدارك بدايته المتعثرة وذلك رغم افتقاره لتوجيهات مدربه سمير زاوي المعاقب بستة اشهر من قبل الرابطة المحترفة الأولى.

من جهته، سيحرص الصاعد الجديد اولمبي اقبو (3 نقاط) المنهزم في الجولة الماضية أمام شبيبة القبائل بنتيجة (2-1) على التدارك عند استقباله فريق شبيبة الساورة (نقطة واحدة) الذي سجل بداية سيئة بانهزامه في البداية مع مولودية وهران ب(2-0)، قبل الاكتفاء بنقاطة التعادل ببشار عند استضافته بميدانه ببشار لاتحاد خنشلة (1-1).

ورغم ان الكفة تبدو مرجحة نسبيا لأبناء المدرب معز بوعكاز، المدعومين بجمهورهم بميدانهم “الوحدة المغاربية” ببجاية، إلا أن الحيطة والحذر يبقيان مطلوبين امام فريق شبيبة الساورة الذي سيتنقل الى بجاية بنية تحقيق نتيجة جيدة بقيادة المدرب بالنيابة مصطفى جاليت.

وستتواصل مباريات الجولة الثالثة يومي السبت والاحد ببرنامج غني يتصدره لقاء القمة بين شباب قسنطينة وحامل اللقب مولودية الجزائر في مواجهة ستقام بدون حضور الجمهور (باعتبار العقوبة المسلطة على الفريق القسنطيني).

 

برنامج المقابلات:

 

— الجمعة 4 اكتوبر 00ر18سا:

 أولمبي أقبو – شبيبة الساورة

وفاق سطيف – نجم مقرة

مولودية وهران – جمعية أولمبي الشلف (30ر20سا)

 

— السبت 5 اكتوبر:

 نادي بارادو – شبيبة القبائل (التوقيت لم يعلن بعد)

 

— الأحد 6 أكتوبر (00ر16سا):

 شباب قسنطينة – مولودية الجزائر (00ر16 بدون جمهور)

اتحاد خنشلة – ترجي مستغانم (00ر16)

اتحاد بسكرة – شباب بلوزداد (00ر18سا)

اتحاد الجزائر – مولودية البيض (التوقيت لم يعلن بعد).

اقرأ المزيد