الرابطة الأولى “موبيليس”: مولودية الجزائر-أولمبي أقبو قمة في أعلى الترتيب و”داربي” مشوق في قسنطينة

الرابطة الأولى "موبيليس": مولودية الجزائر-أولمبي أقبو قمة في أعلى الترتيب و"داربي" مشوق في قسنطينة

الجزائر – تتسم الجولة السادسة من عمر بطولة الرابطة المحترفة الاولى “موبيليس” لكرة القدم الموزعة مقابلاتها على أيام الخميس والجمعة والسبت, بالمواجهة الواعدة بين المتصدر, مولودية الجزائر و ضيفه اولمبي اقبو (المركز الثالث), فيما ستكون الانظار مشدودة ايضا الى “درابي” الشرق بين شباب قسنطينة وضيفه وفاق سطيف في مواجهة مشوقة ومفتوحة على جميع الاحتمالات.

وبعد تسجيله لبداية اقل ما يقال عنها انها موفقة في بداية هذا الموسم , سيحرص “العميد” (المركز الاول ب11 نقطة), الى تدعيم موقعه الريادي من خلال الظفر بنقاط المقابلة التي ستجمعه بالصاعد الجديد اولمبي اقبو (المركز الثالث ب10 نقاط) والذي فرض عليه التعادل (0-0) من قبل جمعية الشلف في الجولة الماضية.

والأكيد, ان اشبال المدرب التونسي لنادي أقبو, معز بوعكاز, الذين لم يتذوقوا طعم الهزيمة في البطولة سوى مرة واحدة امام شبيبة القبائل ب(2-1), سيحرصون كل الحرص على العودة بنتيجة ايجابية من ملعب 5 جويلية في مهمة لا تبدو يسيرة امام المولودية, المتواجدة حاليا في منحنى تصاعدي (فوزين متتاليين) والتي لا تقبل على نفسها باي حال من الاحوال التفريط في اي نقطة بميدانها واهم من هذا, مواصلة ديناميكية الفوز.

من جهته, فريق اتحاد الجزائر,- المتصدر هو الآخر للترتيب رفقة المولودية ب(11 نقطة), وبمعنويات مرتفعة بعد فوزه خارج الديار أمام الصاعد الآخر, ترجي مستغانم (1-0), سيكون على موعد مع سفرية اخرى تقوده الى الشلف, لتحدي الجمعية المحلية (المركز ال11 ب4 نقاط) المتعثرة بميدانها أمس الثلاثاء أمام اتحاد خنشلة (1-1) في مقابلة تسوية رزنامة الجولة الرابعة.

بالمقابل, يتعين على التشكيلة الشلفية تحقيق الاستفاقة المرجوة في هذه المباراة وتسجيل اول فوز لها هذا الموسم من اجل مغادرة منطقة الخطر.

وفي مقابلة تعتبر دون منازع قمة منطقة الشرق, سيحرص فريق شباب قسنطينة, صاحب المركز الرابع ب9 نقاط, اضافة نتيجة ايجابية أخرى إلى السلسلة التي سجلها لحد الآن (دون أي هزيمة) وذلك للبقاء على مقربة من ثلاثي المقدمة وذلك بمناسبة استقباله لضيفه وفاق سطيف (المركز ال5 ب8 نقاط) في مقابلة مثيرة, مشوقة يصعب التكهن بنتيجتها.

وبعد بداية متثاقلة نسبيا, نجح فريق شباب قسنطينة في الرفع من وتيرته بعد تحقيقه لفوزين متتاليين واحد منهما خارج القواعد على حساب شبيبة القبائل (3-2) في الجولة الرابعة.

بدوره, سيسعى “النسر السطايفي” الفائز بصعوبة, بميدانه امام ترجي مستغانم (1-1), الى تحقيق نتيجة جيدة امام شباب قسنطينة في مهمة لا تبدو يسيرة امام منافس سيستنفذ في هذه الجولة آخر عقوبة اللعب دون جمهور, على ان يستعيد الفريق جمهوره في مواجهة الجولة الثامنة امام اولمبي اقبو.

 

شباب بلوزداد في مهمة صعبة بمقرة و الخطأ ممنوع على شبيبة القبائل

 

أما فريق اتحاد بسكرة (المركز الرابع ب8 نقاط) والفائز في الجولة السابق في “داربي الشرق” امام شبيبة الساورة ب(2-1), فسيتنقل الى مستغانم لتحدي الترجي المحلي (المركز ال11 ب4 نقاط) والذي سيتعين عليه ايجاد الطريقة و التوليفة التي تجنبه سقطة اخرى من شأنها ان يكون لها اثار وخيمة على بقية مشوارهم في البطولة, خاصة بعد انهزامه أمس بميدانه أمام اتحاد الجزائر.

من جانبها, ستكون شبيبة القبائل (المركز الثامن ب6 نقاط) والمنهزمة في الجولتين السابقتين, أمام تحد آخر ممنوع فيه الخطأ عندما تستقبل اتحاد خنشلة (المركز الثامن ب6 نقاط), في مقابلة يبقى رهانها الاكبر بالنسبة لتشكيلة “الكناري” هو تحقيق الفوز من اجل استرجاع الثقة التي بدأت تهتز بفعل نتائجها التي لم ترق بعد الى طموحات الفريق وجمهوره. فبحصيلة متواضعة (فوزين و ثلاث هزائم) يتعين على أصحاب الزي “الاصفر والاخضر” البحث عن الاوراق الرابحة من اجل تجاوز الضيف الخنشلي المعروف بصلابته خارج القواعد بدليل تحقيقه لنقطتين من خرجتين اثنين.

وباعتبار ان لعبة كرة القدم لا تعترف في كثير من الاحيان بثقل الاسماء قدر ما تعترف بلغة الارقام والنتائج, فان مستقبل المدرب الشبيبة عبد الحق بن شيخة في الفريق يمكن ان يحسم في هذه المقابلة.

وعلى مستوى مؤخرة الترتيب, سيتنقل نائب بطل الموسم الماضي, شباب بلوزداد (المركز ال11, ب4 نقاط)- الذي سجل بداية سيئة هذا الموسم- الى الشرق الجزائري لتحدي نجم مقرة (المركز ال16 ب3 نقاط) في مقابلة بست نقاط. وسيسعى المدرب الجديد للشباب, عبد القادر عمراني الذي سجل التعادل في أول مقابلته له مع الفريق أمام اتحاد الجزائر (0-0), الى قيادة ابناء لعقيبة لتحقيق اول فوز لهم في الموسم ومن ثم بداية المشوار الفريق على اسس صلبة.

اما فريق شبيبة الساورة (المركز ال11 ب4 نقاط), فسيستضيف في هذه الجولة, مولودية البيض (المركز الثامن ب6 نقاط) صاحب فوزين متتاليين مكناه من مغادرة منطقة الخطر, ما يعني ان الفريق البشاري سيكون مطالبا بتوخي الحذر و الحيطة امام الضيوف.

وفي الاخير, فريق نادي بارادو (المركز ال11 ب4 نقاط), الذي يمر بفترة فراغ بعد تسجيله لثلاثة تعثرات متتالية, سيكون مجبرا على تحقيق الاستفاقة المرجوة عند استقباله لمولودية وهران (المركز السابع ب7 نقاط), المنتشي مؤخرا بفوز ثمين على شبيبة القبائل (2-0) بقيادة مدربه الجديد, الفرنسي ذو الاصول المالية, ايريك سيكو شيل.

 

برنامج مقابلات الجولة السادسة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى “موبيليس” لكرة القدم المقررة أيام الخميس, الجمعة و السبت .

 

— الخميس 24 اكتوبر :

– مولودية الجزائر  / اولمبي اقبو     30ر20سا

 

— الجمعة 25 اكتوبر :

– نجم مقرة       / شباب بلوزداد    00ر15سا

– شباب قسنطينة / وفاق سطيف     00ر16سا (بدون جمهور)

– شبيبة الساورة / مولودية البيض  00ر16سا

– نادي بارادو    / مولودية وهران  30ر19سا

 

— السبت 26 اكتوبر :

– جمعية الشلف  / اتحاد الجزائر    00ر16سا

– شبيبة القبائل  / اتحاد خنشلة      30ر17سا

– ترجي مستغانم / اتحاد بسكرة     54ر17سا

 

— الترتيب :                نقاط        لعب

  1. 1. مولودية الجزائر 11 5

 –اتحاد الجزائر            11         5  

  1. 3. اولمبيك اقبو 10 5 
  2. 4. شباب قسنطينة 9 5
  3. 5. وفاق سطيف 8 5 

–. اتحاد بسكرة             8          5  

  1. 7. مولودية وهران 7 5 
  2. 8. شبيبة القبائل 6 5   

–. مولودية البيض          6         5

–. اتحاد خنشلة             6         5  

11.ترجي مستغانم          4         5

— شبيبة الساورة           4         5

–. نادي بارادو             4 

       5

–. شباب بلوزداد           4         5

–. جمعية الشلف           4        5 

  1. 16. نجم مقرة 3