الرابطة الأولى-موبيليس: مولودية الجزائر تسقط في كمين شبيبة القبائل وإتحاد خنشلة يعود بالفوز من بشار

الرابطة الأولى-موبيليس: مولودية الجزائر تسقط في كمين شبيبة القبائل وإتحاد خنشلة يعود بالفوز من بشار

الجزائر- إكتفى الرائد مولودية الجزائر بالتعادل أمام ضيفه شبيبة القبائل بنتيجة 1-1 مساء يوم السبت، على ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة، ضمن فعاليات الجولة ال12 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ”موبيليس”، والتي شهدت تعثر شبيبة الساورة داخل قواعدها (0-1) أمام إتحاد خنشلة.

و تمكن النادي العاصمي من افتاح باب التسجيل عبر اللاعب زكرياء نعيجي خلال مجريات الشوط الأول (د38), في ظل غياب الهداف ومدلل الفريق, يوسف بلايلي, المتواجد مع المنتخب الوطني تحسبا لكأس أمم افريقيا بكوت ديفوار.

و في الوقت الذي كان يتجه فيه اللقاء الي فوز جديد للمولودية, عادت شبيبة القبائل من بعيد و عدلت النتيجة (د89) بفضل اللاعب إيسانغ ماتوتي.

رغم هذا التعثر و هو الثاني على التوالي بعد المسجل في الجولة الفارطة امام اتحاد الجزائر (0-0), تواصل مولودية الجزائر تصدرها للبطولة المحلية (29 نقطة) وبفارق 09 نقاط عن اقرب ملاحقيها, وفاق سطيف (20 نقطة), بينما ترتقي شبيبة القبائل إلى المرتبة التاسعة (15 نقطة) بمعية مولودية البيض, جمعية الشلف ونجم مقرة.

و في وقت سابق من نهار اليوم, أكد اتحاد خنشلة نتائجه الايجابية ضمن المحترف الأول بعد فوزه الجديد أمام المضيف فريق شبيبة الساورة (1-0).

و سجل الهدف الوحيد في اللقاء عبر اللاعب, قادور في الدقيقة ال74 . وعلى ضوء هذه النتيجة, يلتحق ”الاتحاد” بشبيبة الساورة في المرتبة الثالثة (19 نقطة), رفقة نادي بارادو.

و كانت الدفعة لأولى من هذه الجولة قد جرت أمس الجمعة والتي عرفت ارتقاء وفاق سطيف إلى وصافة الترتيب عقب فوزه أمام مضيفه نجم مقرة (1-0).

و أكد وفاق سطيف نتائجه الايجابية المسجلة مؤخرا, بعدما سجل فوزا جديدا خارج قواعده,بفضل الهدف الوحيد في اللقاء عبر ركلة جزاء, نفذها اللاعب بلحمري بنجاح في الدقيقة ال59.

هذا الفوز, يضع ”الوفاق” في وصافة ترتيب البطولة المحلية برصيد 20 نقطة, بينما يواصل نجم مقرة احتلاله للمرتبة التاسعة (15 نقطة) بمعية مولودية البيض وجمعية الشلف وشبيبة القبائل.

و من جهته, يواصل اتحاد سوف الغرق, بعد تسجيله لخسارة ثقيلة (1-4) داخل قواعده أمام نادي بارادو. وسجل لنادي الأكاديمية كل من تيطراوي (د14), الطاهر (د24), بولبينة (د64) ورمضاوي (د67), بينما قلص لأصحاب الديار, اللاعب سيابي (د51, ض.ج).

بفضل هذا الفوز, يرتقي نادي بارادو إلى المرتبة الثالثة (19 نقطة), بينما يواصل اتحاد سوف لاحتلاله للمرتبة الأخيرة (4 نقاط).

و في لقاء آخر عن نفس الجولة, عاد اتحاد الجزائر بالزاد كاملا من خرجته إلى الشلف, بعدما أطاح بالأولمبي المحلي (1-0). وسجل الهدف الوحيد في اللقاء من اللاعب مريلي في الدقيقة ال37 من عمر الشوط الأول.

و يواصل اتحاد الجزائر -الذي تنقصه ثلاث مباريات- احتلاله للمرتبة ال13 برصيد 11 نقطة, بينما تجمد رصيد ‘الأولمبي في النقطة ال15 (المرتبة التاسعة).

كما شهدت هذه الجولة تسجيل نجم بن عكنون لأول انتصار له في المحترف الأول عندما أطاح بالجريح الآخر, فريق مولودية وهران (2-1).

و افتتح ”النجم” باب التسجيل في الدقائق الاولى من عمر اللقاء عبر كلة جزاء (د11) نفذها اللاعب حشود, قبل أن تمكن نادي ”الباهية” من تعديل الكفة بفضل بن عياد (د24).

خلال مجريات الشوط الثاني, تمكن اللاعب حاجي من إصافة الهدف الثاني لصالح ”النجم” وما يجعله يحقق أول انتصار له ضمن حضيرة الكبار بعد إجراء 12 جولة.

ثلاث نقاط ثمينة في رصيد نجم بن عكنون الذي أضحى يحتل المرتبة ال14 برصيد 7 نقاط. ومن جهتها, يبدو أن أمور مولودية وهران أصبحت أكثر تعقيدا بتسجيلها للخسارة الرابعة على التوالي, ما يجعلها تحتل المرتبة ال15 وما قبل الأخيرة (6 نقاط).

و في آخر لقاء لحساب مباريات الجولة ال12 التي جرت أمس الجمعة, تعادل شباب قسنطينة أمام ضيفه اتحاد بسكرة 1-1. وافتتح الضيوف باب التسجيل عبر اللاعب صيام (د33), قبل أن يتمكن الزوار من تعديل الكفة بفضل ركلة جزاء نفذها ذيب (د39).

نقطة التعادل , تضع شباب قسنطينة في الصف السادس (17 نقطة), بينما يتواجد اتحاد بسكرة في المركز السابع (16 نقطة) مع شباب بلوزداد الذي تنقصه أربع مباريات.

هذا وكانت الجولة الثانية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم “موبيليس”, مبتورة من لقاء مولودية البيض-شباب بلوزداد الذي تم تأجيله الى تاريخ لاحق بطلب من إدارة البيض, بسبب الفاجعة التي ألمت بالفريق عقب وفاة حارس المرمى ومساعد المدرب إثر حادث مرور.

 

 

النتائج الجزئية والهدافون

 

الجزائر – النتائج الجزئية والهدافون لمباريات الجولة الثانية عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم “موبيليس”, التي جرت يومي الجمعة والسبت:

 

الجمعة 5 يناير 2024 :

 

اتحاد سوف: 1 سيابي (د51, ض.ج)

نادي بارادو: 4 تيطراوي (د14), الطاهر (د24), بولبينة (د64), رمضاوي (د67)

 

نجم مقرة:  0

وفاق سطيف: 1 لحمري (د59, ض.ج)

 

نجم بن عكنون: 2 حشود (د11, ض.ج), حاجي (د60)

مولودية وهران: 1 بن عياد (د24)

 

أولمبي الشلف: 0

اتحاد الجزائر: 1 مريلي (د37)

 

شباب قسنطينة: 1  ذيب (د39)

اتحاد بسكرة: 1  صيام (د33)

 

السبت 6 يناير  2024:

 

شبيبة الساورة: 0

اتحاد خنشلة: 1 قادور (د74)

 

مولودية الجزائر: 1 نعيجي (د38)

شبيبة القبائل: 1 ماتوتي (د89)

 

اجلت الي موعد لاحق :

مولودية البيض -شباب بلوزداد.