الرابطة الأولى موبيليس: قمة قوية بين شباب قسنطينة ومولودية الجزائر، نادي بارادو من أجل التأكيد

الرابطة الأولى موبيليس: قمة قوية بين شباب قسنطينة ومولودية الجزائر، نادي بارادو من أجل التأكيد

الجزائر – ستشهد بقية مباريات الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس المقررة يوم الأحد، مواجهة قوية وواعدة بين النادي الرياضي القسنطيني وحامل اللقب مولودية الجزائر، بينما يستضيف نادي بارادو شبيبة القبائل بنية تأكيد انطلاقته الجيدة لهذا الموسم.

بعد فوزها على شبيبة القبائل 2-1 في تيزي وزو، تسافر مولودية الجزائر (4 نقاط) إلى شرق البلاد لمواجهة النادي القسنطيني (2 نقطة)، بهدف تحقيق نتيجة جيدة أخرى خارج الديار ومن ثمة الكشف عن نواياها في لعب الادوار الأولي والدفاع ببسالة عن لقبها الذي احرزته الموسم الفارط.

ومن المؤكد أن “العميد”، الذي سيحرم مرة أخرى من خدمات لاعب الوسط بن خماسة المصاب، سيكون في اختبار صعب أمام “السي آس سي” الذي سيبحث عن تحقيق أول فوز له هذا الموسم بعد تعادلين متتاليين.

وبهذه المناسبة ستعود التشكيلة القسنطينية إلى ملعب “بن عبد المالك رمضان”، لكن دون حضور الجمهور بعد أن أجبرت على اللعب خارج الولاية بسبب العقوبة التي فرضت على الفريق في نهاية الموسم الماضي.

أما شبيبة القبائل (3 نقاط)، التي انهزمت لأول مرة على ملعبها الجديد “حسين آيت أحمد” على يد مولودية الجزائر (3 نقاط)، فستدخل مباراتها خارج الديار أمام نادي بارادو (4 نقاط) بنية رفع مستواها وتفادي التعثر الثاني الذي قد يدخل الشك في نفوس اللاعبين ويزيد من ضغط الجمهور على الطاقم الفني بقيادة عبد الحق بن شيخة.

أما بارادو الذي استهل الموسم الجديد بطريقة موفقة، فيأمل في تكرار نفس السيناريو أمام “الكناري” الذي سيكون مدعوما بجماهيره الغفيرة في ملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة.

من جهته، يأمل الصاعد الجديد ترجي مستغانم، الفائز على أرضه في ديربي الغرب أمام مولودية وهران (2-1)، والعائد بنقطة التعادل خارج الديار أمام جمعية الشلف (0-0), يأمل في الحفاظ على هذه السلسلة الايجابية عندما يتنقل إلى خنشلة لمواجهة الاتحاد المحلي (2 نقطة).

بقيادة التونسي حاتم ميساوي على دكة البدلاء، سيحاول “الخنشليون” الذين سيرشحهم الكثيرون لتعويض التعادل السلبي الذي سجلوه يوم الأربعاء الماضي على أرضهم أمام شباب بلوزداد (0-0)، لتسجيل اول فوز لهم هذا الموسم.

وسيكون على اتحاد خنشلة بذل كل ما في وسعه أمام فريق الترجي الذي يلعب كرة قدم جميلة ويأمل في العودة بنجاح إلى الرابطة الأولى بعد 25 سنة مكثها في الأقسام السفلى.

ويملك اتحاد بسكرة (3 نقاط)، الذي خسر 2-1 أمام اتحاد الجزائر بملعب “نيلسون مانديلا” (براقي)، فرصة كبيرة للعودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف شباب بلوزداد (2 نقطة) الذي تحوم حوله الشكوك.

الشباب الذي تنتظره خرجة أخرى بعد تلك التي خاضها أمام خنشلة، سيكون في حاجة ماسة إلى تحقيق شيء ما في عاصمة الزيبان، خاصة وأن المدرب الفرنسي كورنتين مارتينز يتعرض لانتقادات متزايدة بعد البداية المتعثرة والتأهل الصعب لدور المجموعات من مسابقة رابطة ابطال افريقيا على حساب جمعية الجمارك البوركينابية بالضربات الترجيحية.

أخيرا، سيكون اتحاد الجزائر (4 نقاط) مرشحا بقوة على أرضه أمام مولودية البيض، صاحبة المركز الأخير والتي تعاني في بداية هذا الموسم حيث منيت بهزيمتين في المباراتين الأوليتين.

الاتحاد الذي عانى الامرين للفوز على اتحاد بسكرة (2-1)، مطالب بتقديم وجه أكثر قناعة لتأكيد طموحاته هذا الموسم في لعب الأدوار الأولى.

يذكر ان الجولة الثالثة من بطولة الرابطة الاولى موبيليس انطلقت يوم الجمعة بإجراء ثلاثة لقاءات سمحت للصاعد الجديد اولمبي اقبو الفائز على ضيفه شبيبة الساورة (2-1) في الرمق الاخيرة من المباراة من الانفراد بصدارة الترتيب مؤقتا برصيد 6 نقاط.