الرابطة الأولى “موبيليس”: صراع الوصافة يبقى قائما إلى إشعار آخر و نجم بن عكنون أكبر المهددين بالسقوط

الجزائر- لازال الصراع عن بعد, من أجل مركز الوصافة بين فريقي شباب بلوزداد و شباب قسنطينة- قائما على أشده بعد فوزهما أمام على التوالي مولودية البيض و إتحاد بسكرة بنفس النتيجة 1-0, في الوقت الذي سجلت مولودية وهران فوزا ثمينا على منافسها المباشر نجم بن عكنون في لقاء “البقاء” بينما خرج, بطل الموسم, مولودية الجزائر سالما من فخ شبيبة القبائل بتحقيقها للتعادل 1-1 بعد إسدال الستار يوم الأحد, على مباريات الجولة ال27 من بطولة الرابطة المحترفة موبيليس لكرة القدم, التي إنطلقت يوم أمس السبت بمباراة, إتحاد الجزائر- جمعية الشلف (2-1).

لقد كانت كل الأنظار مصوبة نحو ملعبي 20 أوت بالجزائر و ملعب بسكرة اللذين يحتضنان مباراتين مصيريتين لشباب بلوزداد و نظيره القسنطيني المتنافسين على المرتبة الثانية المؤهلة لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية للموسم المقبل, حيث نجح الفريقان في الحصول على كامل الزاد بأقل الفوارق (1-0). و جاء هدف شباب بلوزداد عن طريق المدافع حداد (د 78) بينما افتك اللاعب بن شاعة, هدف السنافر مع نهاية المرحلة الأولى (د 45).

و يمكن القول بان الشباب القسنطيني كان أكبر المستفيدين بفوزه خارج القواعد, كما أنه يتوفر على مباراة مؤجلة سيخوضها الأسبوع المقبل أمام اتحاد الجزائر الذي قد تمنحه الصف الثاني في حال الفوز.

وفي وهران, سجل الحمراوة فوزا في لقاء “بست نقاط” على حساب نجم بن عكنون (1-0) بهدف أكثر من ثمين لكروم (د 45+3), و هو الهدف الذي يجعل الفريق المحلي صاحب الفوز الثالث على التوالي في وضعية مريحة, بعد ابتعاده بست نقاط عن النجم, رغم أن هذا الأخير سيخوض يوم الخميس مباراة مؤجلة مع اتحاد الجزائر حيث سيكون مرغما على الفوز بها و إلا سيعود لقسم الهواة بعد موسم واحد على صعوده.

بالإضافة إلى ناديي وهران و بن عكنون, فإن فريقا ثالثا قد يعرف نهاية موسم صعبة و يتعلق الأمر بمولودية البيض التي تشاطر المركز الرابع عشر مع فريق الحمري, حيث يتعين عليها وقف النزيف الذي تعرفه منذ استئناف مرحلة الإياب.

أما البطل الجديد للموسم 2023-2024, فريق مولودية الجزائر, فقد حقق الأهم بتفادي الهزيمة في تيزي وزو أمام شبيبة القبائل (1-1). وقد كان الكناري “سباقين” للتسجيل منذ الدقيقة (7) عن طريق بركان, قبل أن تعدل المولودية النتيجة في الشوط الثاني (د 84) بواسطة مرزوقي عن طريق ضربة جزاء. و عرفت المباراة طرد لاعبا من كل فريق و يتعلق الأمر بعمريش من ش.القبائل (د 78), و نعيجي من م. الجزائر (د 84).

أما المباريات الأخرى لهذه الجولة التي ليس لها أي تأثير على الترتيب العام, فقد انتهت بفوز الأندية المحلية, اتحاد خنشلة على شبيبة الساورة (1-0) و نادي بارادو على اتحاد سوف بسداسية نظيفة, بينما عرفت مباراة وفاق سطيف/ نجم مقرة تعادلا ابيض (0-0).

و سيكون هذا الأسبوع مخصصا لتسوية رزنامة البطولة الوطنية بإجراء مباراتي اتحاد الجزائر/نجم بن عكنون, و شباب قسنطينة/اتحاد الجزائر, قبل استئناف الجولة ال 28 في الأسبوع الموالي.

اقرأ المزيد