الرابطة الأولى موبيليس: جولة في صالح الرائد، وديربي عاصمي مفتوح على كل الاحتمالات بملعب 5 جويلية

الرابطة الأولى موبيليس: جولة في صالح الرائد، وديربي عاصمي مفتوح على كل الاحتمالات بملعب 5 جويلية

الجزائر – ستكون الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى” موبيليس” لكرة القدم، المقررة يومي الجمعة والسبت، -منطقيا- في مصلحة الرائد أولمبي أقبو الذي يستقبل ضيفه المنهك جمعية أولمبي الشلف، في الوقت الذي سيكون فيه ملعب 5 جويلية، مسرحا لحوار كروي عاصمي واعد ومفتوح على جميع الاحتمالات بين اتحاد الجزائر وغريمه شباب بلوزداد.

فبعد أن أحدث مفاجأة حقيقة في بداية هذا الموسم، سيسعى الصاعد الجديد أولمبي أقبو (المركز الأول ب9 نقاط) إلى الظفر بنقاط المقابلة التي تجمعه بأولمبي الشلف، والتي ستمكنه من البقاء في صدارة الترتيب العام المؤقت.

ومن جهته، سيكون أولمبي الشلف الذي يتذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط، أمام حتمية تحقيق الاستفاقة المرجوة، في مهمة لا تبدو يسيرة امام منافس غير مستعد للتفريط في أي نقطة بميدانه وأمام جمهوره.

أما حامل لقب البطولة الوطنية، مولودية الجزائر (المركز الثاني ب8 نقاط), فسيتنقل إلى منطقة الشرق الجزائري لرفع التحدي أمام اتحاد خنشلة (المركز السادس ب5 نقاط) والذي سيعمل من جهته جاهدا على تحقيق نتيجة إيجابية يؤكد بها احقيته بالفوز الأول المسجل هذا الموسم على حساب ضيفه ترجي مستغانم (2-0) .

والأكيد أن مولودية الجزائر الذي لم يتجرع أي هزيمة منذ بداية الموسم الحالي، سيسعى جاهدا للحفاظ على ديناميكيته التي تمكنه من البقاء ضمن كوكبة المقدمة من خلال تحقيق نتيجة ايجابية امام منافس “خنشلي” تحذوه هو الآخر رغبة كبيرة في الالتحاق بثلاثي المقدمة.

وستكون الانظار موجهة في هذه الجولة الخامسة الى اللقاء العاصمي المتجدد للمرة ال86 في منافسة البطولة بين اتحاد الجزائر (المركز الثالث ب7 نقاط) وشباب بلوزداد (المركز ال13 ب3 نقاط), في حوار كروي واعد ومثير بين فريقين يحملان أهداف متباينة.

فإن كان الهدف الأكبر لاتحاد الجزائر يتمثل في تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من البقاء في المقدمة، فان شباب بلوزداد – الذي يمر بمرحلة فراغ مقلقة- يتوق الى الخروج من ازمة النتائج السلبية التي ادخلت الشك في نفوس مناصريه، خاصة بعد الهزيمة المرة التي تجرعها بقواعده في الجولة الماضية امام مولودية البيض ب(2-3).

ولم تمر هذه النتيجة “المخيبة” بردا وسلاما على مدرب أبناء “لعقيبة”, حيث قامت ادارة الفريق بفسخ عقد المدرب الفرنسي كورنتن مارتينز بالتراضي، بعد تسجيله لحصيلة جد متواضعة مع الفريق (ثلاث تعادلات وهزيمة واحدة).

وتصب احصائيات المواجهات التي جمعت بين الاتحاد والشباب في منافسة البطولة في مصلحة ابناء “سوسطارة ” الذين حققوا 36 انتصار مقابل 27 انهزام و22 مقابلة انتهت بالتعادل.

 

“الكناري” في مهمة صعبة بوهران ….

 

وبعد تحقيقه لفوز مهم في الجولة الماضية، بملعب حسين آيت أحمد بتيزي وزو على حساب شبيبة القبائل ( 3-2), يتطلع  شباب قسنطينة (المركزال4 ب 6 نقاط), إلى تأكيد هذا الإنجاز بمناسبة استقباله لضيفه نادي بارادو (المركز ال9 ب4 نقاط) الذي يمر بفترة فراغ رهيبة والذى تجرع هزيمتين ثقيلتين في الجولتين الأخيرتين.

ومن جهتها ستكون شبيبة القبائل (المركز ال4 ب6 نقاط), على موعد مع سفرية صعبة تقودها الي وهران لمقارعة المولودية المحلية (المركز التاسع ب4 نقاط),التي ستخوض هذا اللقاء بنية اكيدة في تجديد العهد مع الانتصارات تحت قيادة المدرب الجديد المالي ايريك سيكو شيل الذي عين على راس العارضة الفنية للفريق خلفا ليوسف بوزيدي.

وتبدو مهمة تشكيلة “الكناري” التي سجلت بداية موسم محتشمة، صعبة للغاية في هذه المقابلة التي يحرص فيها اصحاب الارض على تحقيق نتيجة ايجابية تمكنهم من مغادرة منطقة الاهتزازات.

وبعاصمة الهضاب العليا، يستقبل وفاق سطيف (المركز ال6 ب5 نقاط) ضيفه الصاعد الجديد ترجي مستغانم (المركز ال9 ب4 نقاط), في مواجهة سيخوضها أصحاب الأرض بنية تحقيق الفوز الذي غاب عنهم في الجولات الثلاث الأخيرة.

“فالنسر السطايفي”, الذي استهل الموسم بفوز في المقابلة الافتتاحية على مولودية البيض ب(1-0), سرعان ما تراجعت نتائجه بدليل اكتفائه بنقطتين فقط في ثلاث مقابلات.

ويحمل برنامج هذه الجولة كذلك حوارات كروية شيقة أبرزها مواجهة “الداربي” التي تجمع بين اتحاد بسكرة (المركز السادس ب5 نقاط) و شبيبة الساورة (المركز التاسع ب4 نقاط), حيث يسعى الفريق “البسكري” إلى تجاوز الضيف المنتشي معنويا بفوزه الأول هذا الموسم على وفاق سطيف ب(3-2) .

وعلى مستوى مؤخرة الترتيب، يلتقي فريق مولودية البيض مع نجم مقرة، اللذان يتقاسمان المركز ال13 مع شباب بلوزداد ب(3نقاط), في مقابلة بست نقاط, يسعى فيها كل طرف الى تحقيق نتيجة ايجابية تخرجه من منطقة الخطر.

اقرأ المزيد