الرابطة الأولى “موبيليس” تسوية رزنامة الجولة ال7: إ. الجزائر- م. وهران .. الحمراوة في مهمة صعبة أمام أصحاب الدار

 الرابطة الأولى "موبيليس" تسوية رزنامة الجولة ال7: إ. الجزائر- م. وهران .. الحمراوة في مهمة صعبة أمام أصحاب الدار

 الجزائر – تصب معطيات المواجهة التي تجمع بين اتحاد الجزائر و ضيفه مولودية وهران, غد الاثنين بملعب 5 جويلية الاولمبي(00ر18سا), لحساب تسوية رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الاولى “موبيليس”, منطقيا في مصلحة اصحاب الزي “الاحمر و الاسود” بالنظر الى هشاشة المنافس الذي يؤدي موسما كارثيا جعله بقبع في مركز الهبوط.

ولا يختلف اثنان ان هذه المقابلة تستحق فعلال وصف المقابلة “ذات الست نقاط”, باعتبار ان التشكيلتين تبحثان عن الظفر بنقاط المقابلة الثلاث من اجل الابتعاد قدر الامكان عن منطقة الاهتزازات و من ثم مواصلة بقية مشوار البطولة براحة اكثر, حتى وإن تبدو الافضلية للعاصميين (بناقص 3 مباريات باحتساب لقاء مولودية وهران).

وتبدو معطيات هذا الحوار الكروي في مصلحة اتحاد العاصمة, المتواجد حاليا في منحنى تصاعدي, كما يعكسه بوضوح الفوزين الاخيرين أمام الشلف (0-1) بالشلف وشبيبةالساورة (2-1) أول أمس الجمعة  بملعب 5 جويلية, وهوه اللقاء الذي يعد دليلا صريحا على الديناميكية الجيدة التي يتواجد فيها الاتحاد حاليا.

والامر الايجابي في هذه المقابلة الاخيرة, ان ابناء سوسطارة  نجحوا في العودة بعد ان كانوا متأخرين بنتيجة (0-1), مستثمرين في ذلك في قوتهم البدينة والذهنية التي مكنهم إنهاء المقابلة بفوز ثمين بنتيجة (2-1).

وبالمقابل لا تبدو حظوظ فريق مولودية وهران الذي افصح عن هشاشة مقلقة, وافرة في مواجهة اتحاد الجزائر وحتى في ما تبقى من مشواره في البطولة, بالنظر الى الإخفاقات المتتالية التي سجلها, آخرها ذلك الذي تجرعها بميدانه امام الضيف شباب قسنطينة ب(1-4).

وخلفت هذه الهزيمة العريضة بمعقله ملعب أحمد زبانة بوهران, اثارا نفسية على اللاعبين و تسببت في الكثير من المتاعب داخل مقر إقامة الحمراوة, وعجلت مثل ما جرت عليه العادة بمغادرة المدرب خير الدين ماضوي الذي لم يتوان في تقديم استقالته مباشرة بعد “النكسة: امام شباب قسنطينة.

كل هذه المؤشرات والظروف تجعل من مواجهة يوم غدا بين ابناء سوسطارة والحمراوة, مقابلة بين نقيضين, باعتبار انها تجمع بين فريق يمتلك كل عوامل النجاح, وآخر منهك ومتعب من ثقل سلسلة النتائج السلبية.

وعلى الرغم من هذا, تبقى لعبة كرة القدم غير قابلة للتنبؤ و كل مباراة فيها لا تشبه أختها, حيث تبقى ارضية الميدان وحدها الكفيلة بتحديد الفائز والمنهزم, الامر الذي يجعنا نعود كل مرة للتذكير انه في كثير من الاحيان تكون جروح الفريق المكسور قادرة على ان تتحول الى نقطة قوة في اي وقت من الاوقات.           

من هنا, تتبين ضرورة توخي فريق اتحاد الجزائر الحذر امام الضيف الوهراني المجروح في كبريائه, والذي سيسعى دون شك الى قلب الموازين وتغيير نظرة المنافسين له.

وتجدر الاشارة في الاخير ان مقابلة اتحاد الجزائر مع مولودية وهران, كانت مبرمجة في بداية الامر بداية من الساعة السابعة مساءا (00ر19سا) , لكن الرابطة المحترفة لكرة القدم قررت تقديمها بساعة واحدة, من اجل تمكين المناصرين من متابعة المواجهة الاولى للمنتخب الوطني في نهائيات كأس إفريقيا للامم بكوت ديفوار والتي ستجمعه بمنتخب انغولا غدا الاثنين بداية من الساعة التاسعة ليلا (00ر21سا) في إطار اليوم الأول من دور المجموعات.

 

    الترتيب              ن   ل

  1. مولودية الجزائر 29 12
  2. اتحاد خنشلة 22 13
  3. وفاق سطيف 21 13
  4. شباب قسنطينة 20 12

— نادي بارادو         20 13

  1. شباب بلوزداد 19 09

— شبيبة الساورة      19 13

8 شبيبة القبائل        18 12

  1. اتحاد بسكرة 17 12
  2. مولودية البيض 16 11

–. نجم مقرة          16 13

  1. جمعية الشلف 15 13
  2. اتحاد الجزائر 14 10
  3. نجم بن عكنون 8 12
  4. مولودية وهران 6 11
  5. اتحاد سوف 4 13.