الرابطة الأولى “موبيليس” : تحديد فترة “الميركاتو” الشتوي من 5 يناير إلى 5 فبراير 2024

الرابطة الأولى "موبيليس" : تحديد فترة "الميركاتو" الشتوي من 5 يناير إلى 5 فبراير 2024

الجزائر – حددت الرابطة المحترفة لكرة القدم فترة “الميركاتو” الشتوي لبطولة الرابطة الأولى “موبيليس” من 5 يناير إلى 5 فبراير 2024، حسبما أعلنت عنه يوم الأحد الهيئة الكروية على موقعها الرسمي.

و أوضح بيان الهيئة : “تطبيقا لقرارات المكتب الفيدرالي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) المتخذة يوم 9 نوفمبر 2023, نحيط الاندية الناشطة في البطولة المحترفة أن الاجراءات التنظيمية المتعلقة بالفترة الثانية للتسجيلات للموسم الكروي 2023-2024 هي على النحو الآتي: تحديد المرحلة الثانية للتسجيل من 5 يناير الى 5 فبراير 2024.

و تخص هذه الفترة الاجازات الخاصة بلاعبي فئة الأكابر فقط”.

و أفادت الهيئة بأن “عدد اللاعبين المستقدمين خلال الميركاتو القادم حدد بخمسة عناصر بما فيهم الاجانب, في حدود العدد المسموح به (27 لاعبا منهم 3 أجانب كأقصى حد), وكل ناد لم يبلغ تعداده 27 لاعبا يسمح له بإتمام هذا العدد.

من جانب آخر, وتفاديا للصراعات المالية بين الأندية واللاعبين أو المدربين الأجانب, أكدت الرابطة أنه “يتوجب النادي الراغب في استقدام لاعبين و/أو مدرب أجنبي الدفع في الحساب البنكي للرابطة المحترفة قيمة مالية تعادل 12 أجرة لكل من يتم استقدامه, كضمان. كما يتوجب إرفاق شهادة تثبت دفع هذه القيمة المالية في الملف المقدم. ومع انتهاء عقد اللاعب أو المدرب من دون اي خلاف مالي سيكون بحق الفريق استرجاع القيمة التي دفعها كضمان”.

و على الصعيد المالي “يلتزم على الأندية احترام التزاماتها المالية تجاه اللاعبين عملا بالشروط المنصوص عليها في عقود اللاعبين المحترفين وفي عقود الانتقالات المبرمة. كل ناد يتأخر عن الدفع لمدة 30 يوما دون قاعدة تعاقدية سيعرض لعقوبات عملا بقوانين العقابية”.

أما فيما يخص مصاريف التكوين “فتقع على عاتق النادي الذي يمضي أول عقد احترافي للاعب أقل من 23 سنة”.

و في الاخير, وحول منع الانتداب, أن “كل ناد ممنوع من الاستقدام بقرار من لجنة فض النزاعات, سيتم تحذيره بإمكانية خصم النقاط من رصيده أو إسقاطه إلى القسم الأدنى في حال عدم دفع أو عدم احترام القرار خلال الفترة الممنوحة لتسوية النزاع المالي وذلك عملا بقانون الانضباط المعمول به على مستوى الفاف”.

اقرأ المزيد