الرابطة الأولى موبيليس : الرائدان في رحلة التأكيد، و قمة واعدة في سطيف

الرابطة الأولى موبيليس : الرائدان في رحلة التأكيد، و قمة واعدة في سطيف

الجزائر- يسعى رائدا ترتيب البطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم، مولوية الجزائر و إتحاد خنشلة إلى تأكيد إنطلاقتهما الجيدة عندما مواجهتهما، تواليا، جمعية الشلف و إتحاد بسكرة في الوقت الذي يلتقي وفاق سطيف وشبيبة القبائل في قمة واعدة بمناسبة الجولة الخامسة المقررة يومي الجمعة والسبت.

و بعد انتهاء الراحة الدولية, ستكون لأندية النخبة رغبة كبيرة في تحقيق انطلاقة جديدة سواء تلك التي سجلت بداية موفقة أو الأخرى التي تسعى لتدارك ما فاتها.

مولودية الجزائر (م1 – 9 ن) التي تألقت بهجومها بتسجيله لمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة, تتنقل إلى غرب البلاد لرفع التحدي أمم جمعية الشلف (م3 – 7 ن) في مباراة ستكون دون شك مفتوحة لكل الاحتمالات. فالشلفاوة الذين يلعبون أمام أنصارهم يرغبون في العودة لسكة الانتصارات بعد الهزيمة المسجلة في الجولة الأخيرة أمام مولودية البيض (1-0).

بالمقابل, يطمح “العميد” بقيادة صانع ألعابه, يوسف بليلي, إلى تفادي هزيمة ثانية خارج ميدانه بعد تلك كان قد سجلها في قسنطينة أمام الشباب المحلي (2-1).

أما بالنسبة لاتحاد خنشلة (م1 – 9 ن) الذي توقفت مسيرته المظفرة أمام اتحاد الجزائر بهزيمة ثقيلة (3-0) بعد ثلاثة انتصارات متتالية, فيستضيف اتحاد بسكرة (12 – 3ن) بنية محو آثار التعثر و تفادي الوقوع في دوامة الشك.

بدوره, سيعمل نادي بارادو (م3 – 7 ن) مع مدربه الجديد, الدولي الفرنسي السابق, كونتان مارتنس, من أجل مواصلة إثارة الإعجاب بطريقة لعبه وبالنتائج المسجلة, حيث يبقى “الأكاديميون” بدون انهزام لحد الآن, بتسجيلهم لفوزين و تعادل. و سيكونون مرشحين بنسبة كبيرة لتحقيق الفوز أمام مولودية وهران (م12 – 3 ن) التي لا زالت تبحث عن انتصارها الأول لهذا الموسم, مكتفية بثلاثة تعادلات و هزيمة.

 

الخرجة الأولى لدزيري و ألمايدة 

 

في بشار, ستكون لشبيبة الساورة (م3 – 7ن) المنهزمة بالثقيل في قسنطينة (3-0), فرصة استعادة هيبتها أمام مولودية البيض (م7 – 6 ن), هذه الأخيرة تحاول بالمقابل وبقيادة المدرب المؤقت عبد الحق بلعيد إلى الظهور بوجه جيد, بهدف العودة بنتيجة إيجابية من رحلتها إلى عاصمة الجنوب الغربي, خاصة و أن أبناء الساورة معروفون بصعوبة النيل منهم في ميدانهم بملعب 20 أوت 1955.

كما سيكون ملعب 8 ماي 45 بسطيف مسرحا لمباراة واعدة وكثيرة ما تميزها الندية, بين وفاق سطيف (م12 – 3ن) و شبيبة القبائل (م3 – 7 ن), حيث يخوض الوفاق هذا الموعد بنية محو آثار الهزيمة المسجلة أمام مولودية الجزائر (5-3), في الوقف الذي يستهدف فيه الكناري بقيادة المدرب الجديد البرتغالي روي ألمايدة, الفوز في سطيف.

و صرح التقني البرتغالي عقب إمضائه للعقد قائلا :” سنبدأ العمل من الآن لتحضير الفريق للجولة المقبلة (الخامسة) بهدف الظهور بأكثر استعداد لتحقيق الفوز”.

أما الصاعد الجديد, فريق اتحاد سوف (م10 – 4 ن) الذي مني بميدانه بهزيمة ثقيلة (3-0) أمام شباب بلوزداد, فسيكون أمام حتمية تقديم أداء جيد أمام جمهوره للإطاحة بشباب قسنطينة (م7 – 6ن) الذي بدوره سيعمل في الوادي على تأكيد انتصارهم الأخير أمام الساورة.

في أسفل الترتيب, سيتنقل فريق نجم بن عكنون (م16 – 1ن) صحبة مدربه الجديد بلال دزيري إلى مقرة, في مهمة صعبة أمام النجم الآخر في البطولة الوطنية “موبيليس”, نجم مقرة  (م10 – 4 نقاط) الذي سيحاول الاستفادة بشكل جيد من أفضلية الملعب والجمهور.

هذا وستكون الجولة الخامسة مبتورة من اللقاء المحلي العاصمي بين شباب بلوزداد و اتحاد الجزائر, حيث تأجل إلى موعد لاحق بطلب من ولاية الجزائر.

اقرأ المزيد