الرابطة الأولى موبيليس: اتحاد الجزائر يعلن عن إعادة فتح ملف ملعب عمر حمادي

الرابطة الأولى موبيليس: اتحاد الجزائر يعلن عن إعادة فتح ملف ملعب عمر حمادي

الجزائر – أعلنت إدارة نادي اتحاد الجزائر (الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم موبيليس), اليوم الأربعاء, عن إعادة فتح ملف ملعب عمر حمادي ببولوغين بشكل رسمي وجدي, بعد أن تم غلقه في الموسمين الأخيرين بسبب تدهور وضعيته.

وجاء في بيان النادي العاصمي: ”قامت صباح اليوم, لجنة موسعة على رأسها الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية لباب الواد بمعية مدير التجهيزات بالولاية ورئيس بلدية بولوغين وممثل والي ولاية الجزائر وممثل عن مديرية الشباب والرياضة لولاية العاصمة ومكتب دراسات SETAM بزيارة لملعب عمر حمادي للبت في القرار المناسب بخصوصه.

وتم الاجتماع مع مسؤولي نادي اتحاد الجزائر بعد هذه المعاينة أين تم الإعلان عن فتح ملف الملعب ودراسة مستقبله بجدية تامة”.

وجاء قرار غلق الملعب نهاية الموسم الكروي 2021-2022 بعد الاحترازات التي سجلتها اللجنة الفنية لمتابعة المنشآت.

وجاء أيضا في البيان: ”ثم قام الوفد بمعاينة الملعب وتسجيل الملاحظات اللازمة لأخذ القرار التقني الخاص والمناسب بالملعب والمباشرة في تطبيقه مع الأخذ بعين الاعتبار ما يليق بنادي اتحاد الجزائر وما يلزمه بالنظر للمكانة التي يحتلها في الجزائر وإفريقيا”

وطمأن رئيس مجلس إدارة النادي, عثمان سحبان, الأنصار بأنه “يتابع بشكل جدي ملف ملعب عمر حمادي وسيتم اتخاذ القرار المناسب الذي يخدم النادي وسلامة الأنصار”.

وقد اضطر فريق اتحاد الجزائر منذ بداية موسم (2022-2023) الانتقال لاستضافة منافسيه بملعب “عمر بن رابح” بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة), ثم بملعب 5 جويلية الأولمبي أو حتى ملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

وكانت إدارة النادي قد أعلنت سابقا ”عن غلق أسوار الملعب حفاظا على سلامة الأنصار. وتم اتخاد القرار من قبل اللجنة الفنية لمتابعة المنشآت بسبب المدرجات المتشققة والتي يمكن أن تتهاوى في أي وقت وهو ما يشكل خطرا كبيرا على الجمهور”.

للتذكير أن ملعب “عمر حمادي” من أقدم المنشآت الرياضية التي بنيت بالجزائر, حيث يعود تاريخ تشييده إلى عام 1935 من القرن الماضي.

اقرأ المزيد