الرابطة الأولى: شباب بلوزداد يقترب من حسم اللقب، نجم مقرة و أمل الأربعاء أكبر المستفيدين

الرابطة الأولى: شباب بلوزداد يقترب من حسم اللقب، نجم مقرة و أمل الأربعاء أكبر المستفيدين

الجزائر – اقترب فريق شباب بلوزداد من حسم لقب البطولة الوطنية، بعد فوزه في مباراة الجولة الـ26 من الرابطة الاولى “موبيليس” لكرة القدم، التي جرت يوم السبت، على الضيف اولمبي الشلف (1-0)، في الوقت الذي كان فيه فريقا نجم مقرة وأمل الأربعاء اكبر المستفيدين من نتائج هذه المحطة.

وبهدف من الكاميروني ليونيل وامبا، رفع شباب بلوزداد حصيلته الى 57 نقطة حيث لم يتبق له سوى نقطتان لحسم اللقب الرابع له تواليا والعاشر في سجله، بصفة رسمية وذلك قبل أربع جولات عن نهاية الموسم.

في حين تبقى وضعية “الشلفاوة” غير مطمئنة بتواجده في الصف الـ11 بمجموع 33 نقطة وبأربع خطوات فقط عن أحد أكبر المهددين بالنزول.

بالمقابل، انهزم ملاحقه المباشر، شباب قسنطينة خارج الديار أمام أحد المهددين بالسقوط، نجم مقرة بنتيجة (2-1).

وبفضل هذا الفوز، يكون النجم من بين أكبر المستفيدين من هذه الجولة كونه يبتعد ولو مؤقتا عن منطقة الخطر، برصيد 33 نقطة غير ان “معركة” البقاء ما تزال “حامية الوطيس” بين الفرق المهددة، في حين يحافظ “السياسي” على مركز الوصافة ب46 نقطة المؤهل الى منافسة رابطة ابطال افريقيا للموسم المقبل.

كما كان أمل الاربعاء من المستفيدين من هذه الجولة، بعد تغلبه على -بطل كأس الكنفيدرالية- اتحاد الجزائر بـ(2-1)، وهي النتيجة التي تسمح لابناء “المتيجة” بالتنفس بشكل مؤقت، بارتقائهم الى المرتبة الـ14 رافعين رصيدهم الى 32 نقطة وبثلاث خطوات عن المهدد بالنزول الى الرابطة الثانية، اما تشكيلة “سوسطارة” فتتراجع على اثر هذه الخسارة الى الصف الخامس بمجموع 39 نقطة.

من جهتها، تمكنت شبيبة القبائل من “اقتناص” نقطة التعادل في اللحظات الاخيرة من اللقاء أمام صاحب الارض والجمهور، شبيبة الساورة (2-2).

هذا التعادل يمنح الأمل لـ”الكناري” بالحفاظ على مكانته في التنافس على البقاء في الصف الـ13 بحصيلة 32 نقطة، اما أبناء “الجنوب” فيضيعون فرصة الارتقاء الى المرتبة الثالثة، بتواجدهم في المرتبة السادسة بـ38ن.

كما تمكن اتحاد بسكرة من استغلال استضافته للجار اتحاد خنشلة للفوز عليه بهدف نظيف، وهو ما سمح لأبناء “الزيبان” بالصعود الى المرتبة العاشرة برصيد 34 نقطة، في الوقت الذي يتواجد فيه “الخناشلة” في المرتبة الثامنة بمجموع 36 نقطة.

بالمقابل تعقدت وضعية نادي بارادو بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه وفاق سطيف (0-0)، وهي النتيجة التي لا تخدمه تماما كونه ما يزال متواجدا في منطقة الخطر وتحديدا في الصف 15 برصيد 29 نقطة علما أن ثلاث نقاط تفصله على اول الناجين، فيما يحافظ الوفاق على المرتبة الثالثة ب40 نقطة.

من جانب آخر، انتهت مباراتي مولودية وهران – مولودية البيض ومولودية الجزائر- هلال شلغوم العيد بالنتيجة ذاتها (1-1)، وهي النتيجتين اللتين لا تخدمان اي فريق، سيما النادي العاصمي الباحث عن مرتبة مشرفة بعد موسم أعجف.

وإذا كان “العميد” يتواجد في المركز الرابع 40ن، فإن “فرسان الهضاب” ينفردون بالمتربة السابعة ب37 نقطة، بينما يحافظ “الحمراوة” على مرتبتهم التاسعة برصيد 35ن.

اقرأ المزيد