الرابطة الأولى : شباب بلوزداد يسعى للتأكيد و شبيبة القبائل من اجل الخروج من منطقة الخطر

الرابطة الأولى : شباب بلوزداد يسعى للتأكيد و شبيبة القبائل من اجل الخروج من منطقة الخطر

الجزائر- تتواصل مقابلات الجولة ال21 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى “موبيليس”, غدا الاربعاء بإجراء مواجهتين واعدتين, بين كل من شباب بلوزداد- شبيبة الساورة  و شبيبة القبائل -هلال شلغوم العيد, المقررتين على التوالي بملعبي 5 جويلية (الجزائر) و أول نوفمبر بتيزي وزو بداية من الساعة ال00ر22سا.

شباب بلوزداد و شبيبة القبائل المنتشيان بتأهلهما الى الدور ربع النهائي من رابطة ابطال افريقيا, سيعودان الي المنافسة المحلية بأهداف متباينة.

ففريق شباب بلوزداد المتصدر برصيد (40 نقطة),و الذي لديه كذلك اربع مقابلات متأخرة, سيستقبل ضيفه شبيبة الساورة بنية تأكيد صلابته هذا الموسم ومن ثم توسيع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه المباشر شبيبة قسنطينة الى سبع نقاط .

و ستكون الكفة في هذه المقابلة مرجحة بشكل واضح لفائدة ابناء المدرب التونسي نبيل الكوكي, امام منافس لا يزال متأثرا بإقصائه المبكر من الكاس العربية و الموجود حاليا دون مدرب منذ الاقالتين المتتاليتين لمدربيه مصطفى جاليت و خليفته مصطفى سبع الذي لم يشرفا على العارضة الفنية للفريق في اي مواجهة .

وفي المقابلة الاخرى من برنامج الجولة ال21 , ستكون الفرصة سانحة امام فريق شبيبة القبائل من اجل تجديد العهد مع الفوز بمناسبة استقبالها لنادي هلال شلغوم العيد متذيل البطولة .

ومن موقع الفريق الذي يحتل المركز ما قبل الاخير في الترتيب(14 نقطة) و ثلاث مقابلات متأخرة, سيكون فريق “الكناري مجبرا ” على تحقيق الفوز من اجل الالتحاق بناديبارادو في المركز ال14 ومن ثم الشروع في رحلة الانقاذ التي تبدو معالمها جد صعبة .

وتبدو معطيات هذه المقابلة في متناول ابناء المدرب ميلود حمدي, امام تشكيلة هلال شلغوم العيد (2 نقطة) الذي لم يعد لديه حافز للمقاومة بعد حسم أمر نزوله الى بطولة القسم الثاني .

وتجدر الاشارة في الاخير ان المقابلة الثامنة والاخيرة من برنامج الجولة ال21  من البطولة, بين اتحاد الجزائر و مولودية وهران , قد اجلت الى وقت لاحق بسبب مشاركة فريق اتحاد الجزائر في منافسة كاس الكونفدرالية الافريقية و التي فاز فيها يوم الاحد على نادي الاخضر الليبي بنتيجة (4-1) ونجح في اقتطاع تأشيرة التأهل الى الدور الربع نهائي .

 

الجمعة:

شباب قسنطينة – وفاق سطيف      2-0

جمعية الشلف – مولودية الجزائر      0-0

نجم مقرة   – إتحاد بسكرة             2-1

مولودية البيض – أمل الاربعاء           3-1

 

 

الأربعاء 5 ابريل :

شباب بلوزداد – شبيبة الساورة          (00ر22)

شبيبة القبائل – هلال شلغوم العيد     (00ر22)

 

أجلت الى موعد لاحق :

اتحاد الجزائر – مولودية وهران

 

الترتيب              النقاط   لعب

1. شباب بلوزداد         40       16

2. شباب قسنطينة     36       20

3. وفاق سطيف         32       20

4. مولودية الجزائر       31       19

5. اتحاد خنشلة         30       19

6. اتحاد الجزائر          29       17

— شبيبة الساورة      29       19

8. مولودية البيض       27       20

–. اتحاد بسكرة        27       21

10. نجم مقرة           26       19

–. مولودية وهران      26       19

–. جمعية الشلف     26       21

13. أمل الأربعاء        25       21

14. نادي بارادو         17       18

15. شبيبة القبائل     14       17

16. هلال شلغوم العيد 2       20.

اقرأ المزيد