الرابطة الأولى المحترفة (الجولة السادسة): مولودية الجزائر تفوز على أولمبي الشلف (2-1) وتؤكد استفاقتها

الرابطة الأولى المحترفة (الجولة السادسة): مولودية الجزائر تفوز على أولمبي الشلف (2-1) وتؤكد استفاقتها

الجزائر – فاز فريق مولودية الجزائر على الضيف اولمبي الشلف (2-1) الشوط الاول (1-0) اليوم الاثنين بملعب الدار البيضاء (الجزائر العاصمة), في ختام الجولة السادسة من بطولة الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم ليؤكد استفاقته فيما يواصل شباب قسنطينة تصدره الترتيب العام بعد التعادل الذي عاد به من سطيف أمام الوفاق المحلي (0-0) مساء أمس الأحد.

وافتتح “العميد” باب التهديف عن طريق المهاجم مرزوقي في الدقيقة (18) قبل أن يعدل الزوار النتيجة في الشوط الثاني عبر توفيق عدادي (د 53) اثر ضربة جزاء, غير أن المولودية رجحت الكفة لصالحها بعدها بدقيقتين بواسطة  دبيح (55).

وعلى اثر هذا الفوز, الثاني على التوالي, ترقي المولودية تحت قيادة مدريها الجديد التونسي فوزي البنزرتي الى الصف السادس بثماني نقاط ناقص مباراة أمام الجار شباب بلوزداد بملعب 20 اوت, فيما تعد هذه الخسارة الاولى بالنسبة ل”الشلفاوة” في الموسم محتلين الصف الخامس ب9 نقاط.

ويعد هذا الانتصار الأول للمدرب الجديد التونسي, فوزي البنزرتي, بعد ايام من تعيينه على راس العارضة الفنية للنادي العاصمي, بعقد مدته موسم واحد قابل للتجديد, خلفا للفرانكو-بوسني فاروق هادزيبيجيش المقال, من منصبه بسبب سوء النتائج.

وكان المتصدر شباب قسنطينة قد تعادل خارج الديار أمام وفاق سطيف (0-0), امس الاحد, في الوقت الذي تلقى فيه اتحاد الجزائر اول خسارة له في الموسم امام مولودية وهران (1-0) بعد سلسلة اربع انتصارات متتالية.

من جهته, حقق حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة, شباب بلوزداد فوزا ثمينا خارج الديار امام شبيبة الساورة (1-0) سهرة الاحد, وهو الانتصار الرابع على التوالي, علما ان نادي “العقيبة” يبقى منقوصا من لقاءين امام مولودية الجزائر ووفاق سطيف.

وفي ذيل الترتيب, حقق فريقا مولودية وهران وشبيبة القبائل اول فوز لهما في الموسم امام اتحاد الجزائر (1-0) وهلال شلغوم العيد (2-0) على التوالي.

كما أكد الصاعد الجديد, اتحاد خنشلة استفاقته بالانتصار الثاني على التوالي, خارج الديار امام نادي بارادو (1-0), علما ان  أبناء المدرب نبيل نغيز سجلوا بداية صعبة بتلقيهم لثلاث هزائم متتالية.

وبات هلال شلغوم العيد “يغرق” من لقاء لآخر, دون احراز اي فوز منذ البداية, وهو الامر الذي دفع ادارة النادي الي إقالة المدرب توفيق روابح, الأسبوع الفارط.

وتجرى الجولة السابعة يومي الجمعة والسبت والتي تتصدرها القمة بين الرائد شباب قسنطينة ومولودية الجزائر, في الوقت الذي تم فيه تأجيل أربع مباريات بسبب مشاركة الأندية الجزائرية في المنافسات القارية.

 

النتائج الكاملة والهدافون

 

النتائج الجزئية وهدافو مباريات الجولة السادسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم, التي انطلقت يوم الجمعة واختتمت اليوم الاثنين :

 

                الجمعة 30 سبتمبر 2022

 

أمل الاربعاء   : 3 سعيداني (د12), الطيب (د45+1), بوباكور (د55).

مولودية البيض :1 حيتالة (د60)

 

اتحاد بسكرة  : 1 بعلي (د90+2)

نجم مقرة      : 1 بانوح (د61)

 

                الاحد 2 اكتوبر 2022

 

نادي بارادو     : 0

اتحاد خنشلة     : 1 زايدي (79)

 

هلال شلغوم العيد   : 0

شبيبة القبائل         : 2 قنينة (61) بن ساحة (90+1)

 

وفاق سطيف        : 0

شباب قسنطينة      : 0

 

مولودية وهران : 1 خضير (د69)

اتحاد الجزائر   : 0

 

شبيبة الساورة  : 0

شباب بلوزداد   : 1 وامبا (د69)

 

                الاثنين 3 اكتوبر 2022

مولودية الجزائر   : 2 مرزوقي (18) دبيح (55)

اولمبي الشلف      : 1 عدادي (53 ض.ج).