الرابطة الأولى: الرابطة ترفض تأجيل مباريات الأندية المعنية بالمنافسات القارية

الجزائر – رفضت رابطة كرة القدم المحترفة طلب تأجيل مباريات تسوية رزنامة البطولة الرابطة الأولى موبيليس، المقررة الأسبوع المقبل، إثر طلب الأندية المشاركة في الدور ربع النهائي للمنافسات الإفريقية، وفق ما جاء يوم الخميس في بيان الهيئة المسيرة لبطولة المحترفة.

وتضمن بيان الرابطة الذي نشرته على موقعها الرسمي : “بعدما تلقت الرابطة طلبين لتأجيل مقابلات تسوية رزنامة الجولة الـ18 للبطولة بخصوص لقاءي شبيبة القبائل-اتحاد الجزائر يوم الأحد 16 أبريل و مولودية وهران-شباب بلوزداد يوم الاثنين 17 أبريل، لا يمكن للرابطة قبول هاذين الطلبين”.

وعللت الرابطة قرار الرفض بسبب “تراكم معتبر للمقابلات المتأخرة جراء مشاركة الأندية الجزائرية في مختلف المنافسات القارية في كل من رابطة أبطال إفريقيا و كأس الكونفدرالية”.

وانطلق الجزء الأول من مباريات تسوية الرزنامة يوم الثلاثاء على أن  تتواصل سهرة يوم الخميس بإجراء لقاء شباب بلوزداد-نادي بارادو (الجولة الـ17) المقرر بملعب 5 جويلية الأولمبي (30ر22 سا).

وأوضحت الرابطة أن “تسوية الرزنامة يتبقى منها عشر مقابلات متأخرة، مشيرة إلى أن البرنامج الكثيف الذي تشهده نهاية الموسم و ضرورة إنهاء البطولة في الآجال المحددة”.

وأكدت الهيئة الكروية التي يشرف عليها عبد الكريم مدوار أن رفض التأجيل جاء عقب “الطلب الذي تقدم به أعضاء الجمعية العامة خلال أشغال الجمعية العامة العادية للرابطة وكذا المراسلات الأندية لتسوية المقابلات المتأخرة قبل استئناف البطولة من اجل الحفاظ على أخلاقيات الرياضة و منح فرص متساوية لكامل الأندية في السباق نحو اللقب  و كذا نحو المراتب المؤهلة إلى المنافسات القارية، ناهيك عن الصراع من أجل تفادي السقوط”.

وفي الأخير، أصرت الرابطة أنها “حريصة على مرافقة” الأندية الجزائرية خلال مشاركاتها الإفريقية من أجل وضعها في أحسن الظروف الممكنة لتمثيل الجزائر في أفضل صورة و تسهر عل  السير الحسن للبطولة المحترفة بهدف إنهاء جولاتها في الآجال المحددة”.

للتذكير، أن شبيبة القبائل و شباب بلوزداد يستقبلان تواليا يومي 21 و 22 أبريل كل من الترجي التونسي و ماميلودي صاندوانس الجنوب إفريقي، ضمن ربع نهائي (ذهاب) رابطة الأبطال، بينما يستضيف اتحاد الجزائر يوم 23 أبريل نادي الجيش الملكي، لحساب الدور ربع النهائي (ذهاب) لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

اقرأ المزيد