الرابطة الأولى”موبيليس” (الجولة 29) : بصيص من الأمل، لأمل الأربعاء في إنتظار الجولة الحاسمة

الجزائر- تميزت الجولة ال 29 و ما قبل الأخيرة من بطولة الرابطة الأولى المحترفة “موبيليس” لكرة القدم، التي جرت يوم الإثنين بالفوز الثمين الذي حققته أندية المراتب الأخيرة و يتعلق الأمر بجمعية الشلف و شبيبة القبائل و نادي بارادو و أمل الأربعاء بينما تراجع ترتيب كل من إتحاد بسكرة و نجم مقرة المنهزمين خارج قواعدهما.

و كما كان متوقعا حقق أمل الاربعاء فوز عريضا على ميدان هلال شلغوم العيد بثلاثية نظيفة, جعله يحتفظ بكامل حظوظه في ضمان البقاء في الجولة الأخيرة المقررة يوم السبت المقبل بميدانه أمام نادي بارادو المهدد هو الاخر بالسقوط.

هذا الأخير تمكن من تحقيق فوزه الثالث على التوالي و هذه المرة بملعبه على حساب اتحاد بسكرة (2-1).

و كانت جمعية الشلف أكبر مستفيدة من هذه الجولة عقب فوزها على اتحاد الجزائر (3-1) بملعب الرويبة, وهو نفس الأمر لشبيبة القبائل على حساب مقرة (2-0).

أما المباريات الأخرى التي ليس لها أي تأثير على الترتيب العام, فقد تميزت بفوز الصاعدين الجديدين, اتحاد خنشلة على بطل الموسم شباب بلوزداد (4-0) بفضل خاصة ثلاثية الهداف الدولي بايازيد, ومولودية البيض على الوصيف شباب قسنطينة (3-1) لينفرد بالمركز الثالث في الترتيب العام و على بعد نقطتين فقط عن “السنافر” قبل جولة واحدة من نهاية البطولة.

و انتهب مباراة وفاق سطيف و مولودية الجزائر بالتعادل (1-) فيما فازت مولودية وهران على شبيبة الساورة (1-0).

و ستكون الجولة الثلاثين و لأخيرة المقررة يوم السبت المقبل حاسمة و فاصلة على مستوى مؤخرة الترتيب حيث سيتحدد على اثرها الساقط الثاني الي قسم الهواة و مرافقة هلال شلغوم العيد. و ستكون مباراة أمل الاربعاء – نادي بارادو بمثابة المباراة المصيرية للفريقين, حيث يكفي الأمل تحقيق الفوز للهروب من مقصلة النزول, بينما يسعى الباك لتحقيق التعادل للنجاة.

اقرأ المزيد