الرئيس غالي يزور معتقل الزعيم الراحل نيلسون مانديلا بجزيرة روبن آيلاند

الرئيس غالي يزور معتقل الزعيم الراحل نيلسون مانديلا بجزيرة روبن آيلاند

روبن أيلاند (كيب تاون) – زار رئيس الجمهورية الصحراوية, الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد إبراهيم غالي, اليوم الخميس, جزيرة روبن آيلاند, معتقل الزعيم الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا أثناء مكافحته للتمييز العنصري.

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص) ان الرئيس غالي انتقل في ثالث يوم من زيارة الدولة التي تقوده إلى جنوب أفريقيا  الى جزيرة روبن أيلاند على متن مروحية تابعة للقوات الجوية الجنوب افريقية مرفوقا بوزير الرياضة والفنون والثقافة الجنوب افريقي وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية الجنوب افريقية.

و اضافت الوكالة ان زيارة الرئيس غالي للجزيرة مكنته من التعرف على التاريخ المظلم لهذه الاخيرة التي كانت معتقلا ومنفى للمعارضين السياسيين قبل سقوط نظام التمييز العنصري في جنوب أفريقيا.

ويعد نيلسون مانديلا زعيم حزب المؤتمر الوطني الأفريقي والذي أصبح فيما بعد أول رئيس لجنوب أفريقيا الديمقراطية الجديدة أشهر سجين في جزيرة روبن آيلاند حيث قضى في هذا المعتقل 27 عاما من حياته في زنزانة صغيرة وصفها  في سيرته الذاتية “مسيرة طويلة نحو الحرية” سنوات احتجازه المريرة.

وتمثل جزيرة روبن آيلاند بالنسبة لشعب جنوب افريقيا على حد تعبير وزير الرياضة والثقافة والفنون  رمزا لانتصار الإرادة والروح الإنسانية على الظلم والتمييز العنصري ليس فقط في جنوب أفريقيا بل للعالم بأسره.

اقرأ المزيد