الرئيس تبون: جل مشاكل مناطق الظل قد تم حلها

الرئيس تبون: جل مشاكل مناطق الظل قد تم حلها

الجزائر – أكد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يوم السبت بالجزائر العاصمة, أن جل المشاكل التي كانت تعاني منها مناطق الظل عبر مختلف الولايات وكذا مظاهر غياب التنمية قد تم حلها نهائيا.

وأوضح السيد تبون خلال إشرافه على افتتاح أشغال لقاء الحكومة مع الولاة المنعقد بقصر الأمم أن “نحو 82 بالمائة من المشاكل التي كانت مطروحة في مناطق الظل قد حلت”, معربا عن أمله في أن تعرف المشاكل المتبقية طريقها إلى الحل “مطلع 2023”.


إقرأ أيضا:      الرئيس تبون يعلن عن تأسيس لجنة لمراجعة قانوني البلدية والولاية


وأكد رئيس الجمهورية في السياق ذاته أنه ينبغي “بنهاية سنة 2022 وبداية سنة 2023 أن لا نتكلم مجددا عن مناطق الظل”, مشيرا إلى أن التكفل بهذه المناطق من خلال مشاريع فك العزلة, وتوفير ضروريات الحياة من هياكل التمدرس والمياه وطاقة ونقل, قد كلف “مليارات الدينارات”.

وحرص الرئيس تبون في كلمته على التنويه بدور الولاة في التكفل بهذه المناطق باتخاذهم عديد الإجراءات لضمان وسائل العيش الكريم للمواطنين في هذه الجهات.


إقرأ أيضا:   الحكومة تجتمع بالولاة اليوم السبت في لقاء شعاره “”ترقية الاقتصاد الوطني و التنمية المحلية”


وصرح بالقول: “ألح على طي ملف مناطق الظل, حتى لا ترى مجددا تلك المظاهر التي لاحظناها في 2020” من انعدام المياه, وبعد المدارس, وغياب الطرقات اللائقة والكهرباء وغيرها من مظاهر غياب التنمية.

اقرأ المزيد