الرئيس الصحراوي يستقبل بكاراكاس وزير الخارجية الفنزويلي

الرئيس الصحراوي يستقبل بكاراكاس وزير الخارجية الفنزويلي

كاراكاس – استقبل الرئيس الصحراوي, الأمين العام لجبهة البوليساريو, ابراهيم غالي, أمس الاثنين, وزير الخارجية الفنزويلي, إيبان خيل, وذلك خلال زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الجمهورية البوليفارية الفنزويلية, حيث شكل اللقاء فرصة لاستعراض أوجه التعاون وسبل تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.

و أفادت وكالة الانباء الصحراوية (واص) أن اللقاء كان “مناسبة لاستعراض أوجه التعاون وسبل تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين, وكذا آفاق التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك, وبشكل خاص على الساحتين الإفريقية واللاتينو-أمريكية”.

وحضر اللقاء عن الجانب الفنزويلي, نائب وزير الخارجية المكلف بإفريقيا, يوري بيمنتيل, وعن الجانب الصحراوي, الوفد المرافق للرئيس ابراهيم غالي.

وخلال اليوم الثاني من زيارته لفنزويلا, قام الرئيس غالي أمس الاثنين بعدة أنشطة, حيث زار مبنى “البانتيون” الوطني بالعاصمة  كاراكاس أين تحفظ رفاة أهم الزعماء والشخصيات في تاريخ البلاد, وقام بوضع إكليل من الزهور على ضريح البطل القومي, سيمون بوليفار, المعروف ب”محرر أمريكا اللاتينية”, بحضور وزير الخارجية الفنزويلي إيبان خيل, ونائبه المكلف بإفريقيا يوري بيمنتيل, وأعضاء من السلك الدبلوماسي الإفريقي المعتمد في كاراكاس, والوفد الصحراوي المرافق.

و بهذه المناسبة, وقع الرئيس الصحراوي على السجل الخاص بالضريح.

وكان السيد غالي قد أجرى أول أمس الأحد زيارة إلى منتزه “إيل آبيل” الوطني, وكان في استقباله رفقة الوفد الصحراوي لدى وصوله عين المكان, كل من وزير السياحة الفنزويلي علي بادرون وعمدة مدينة كاراكاس, كارمين ملينديث.

ويعتبر هذا المنتزه معلما بارزا في البلاد والرئة النباتية للعاصمة كاراكاس.

ويصل في بعض مناطقه إلى ارتفاع 2765 مترا.

وكان الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي قد شرع أول أمس الأحد في زيارة دولة إلى فنزويلا, وذلك بدعوة من الرئيس الفنزويلي, نيكولاس مادورو.

ويرافق الرئيس الصحراوي في هذه الزيارة, وفد هام يتقدمه وزير الشؤون الخارجية محمد سيداتي و وزيرة التعاون فاطمة المهدي.