الرئيس الزيمبابوي يجدد موقف بلاده الداعم لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال

هراري- جدد الرئيس الزيمبابوي, اميرسون منانغاغوا, موقف بلاده الثابت والمبدئي المتمثل في الدعم التام و غير المشروط لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال و إستكمال السيادة الوطنية, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص), يوم الثلاثاء.

جاء هذا خلال استقبال الرئيس منانغاغوا, اليوم بالقصر الرئاسي في العاصمة هراري, محمد يسلم بيسط, سفير الجمهورية الصحراوية في جنوب افريقيا والمكلف بالملف الافريقي, بصفته مبعوثا للرئيس الصحراوي, الأمين العام لجبهة البوليساريو, ابراهيم غالي.

وفي مستهل اللقاء, سلم المبعوث الصحراوي -حسب “واص”- رسالة خطية من الرئيس ابراهيم غالي الى نظيره الزيمبابوي, “تضمنت نية البلدين في تطوير وتقوية علاقاتهما الثنائية في مختلف المجالات, والتنسيق الثنائي المستمر بخصوص عديد القضايا و الملفات ذات الصلة بعلاقات البلدين”.

وخلال اللقاء, اطلع الدبلوماسي الصحراوي مضيفيه على التطورات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية على مختلف الاصعدة “وفي مقدمتها تطورات الساحة الميدانية ومواصلة الكفاح المسلح بعد خرق المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين الطرفين, في الثالث عشر نوفمبر 2020”.

من جانبه, جدد الرئيس الزيمبابوي موقف بلاده “الثابت والمبدئي المتمثل في الدعم التام وغير المشروط لكفاح شعب الجمهورية الصحراوية من اجل الاستقلال و استكمال السيادة الوطنية”, تضيف “واص”.