الذكرى ال 61 لتأسيس الشرطة الجزائرية: تقليد الرتب لضباط و أعوان بوهران

الذكرى ال 61 لتأسيس الشرطة الجزائرية: تقليد الرتب لضباط و أعوان بوهران

وهران – تميزت الاحتفالات المخلدة للذكرى ال61 لتأسيس الشرطة الجزائرية اليوم الأحد بوهران بتقليد الرتب لضباط و أعوان هذا السلك.

و قد أشرف المفتش الجهوي لشرطة الغرب مراقب الشرطة بلعباس موسى و رئيس أمن ولاية وهران مراقب الشرطة برغوتي عبد الحكيم بمقر الوحدة الجمهورية الأولى للأمن الوطني على مراسم الحفل الذي تم خلاله تقليد رتب مصف عمداء أوائل و عمداء و محافظين رئيسيين و ضباط و مفتشين و حافظين أوائل و حافظين.

و تم بالمناسبة قراءة كلمة وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية, ابراهيم مراد, التي أعرب فيها عن عرفانه لقوات الشرطة نظير ما حققته من نتائج نوعية و ملموسة في مكافحة الجريمة بكل أنواعها, مبرزا الجهود التي قدمتها الشرطة الجزائرية مع أجهزة الأمن الأخرى و على رأسها الجيش الوطني الشعبي للتصدي لكل محاولات إغراق البلاد بمختلف أنواع المخدرات القادمة من دولة الجوار.

كما تليت كلمة المدير العام للأمن الوطني, فريد بن شيخ, التي أشاد فيها بالجهود التي بذلتها الشرطة الجزائرية من خلال تحقيق نتائج غير مسبوقة في محاربة كل أشكال الجريمة لاسيما الجريمة المنظمة و الجريمة الالكترونية و كذا إدراج الرقمنة لعصرنة هياكلها و الاستغلال الأمثل لهذه الوسائل في المعاملات الإدارية خدمة للمواطن و تكريسا لأسس الحكم الراشد.

و أبرز رئيس أمن ولاية وهران في كلمة بالمناسبة “مساعي المديرية العامة للأمن الوطني في التكفل بالمورد البشري الذي يعد أساس المعادلة الأمنية سواء من الجانب المهني أو الاجتماعي أو التكويني و ذلك بتحيين مناهج التكوين لصقل المهارات و القدرات و كذا توفير كل الوسائل و التجهيزات التكنولوجية و المعدات الحديثة لتسهيل مهام أفرادها و تقديم خدمة راقية و في مستوى تطلعات المواطنين في ظل التطبيق الصارم لقوانين الجمهورية و الإحترام التام لمبادئ حقوق الإنسان”.

و تتواصل الاحتفالات بالذكرى ال61 لتأسيس الشرطة الجزائرية بوهران بعد غد الثلاثاء بتسمية المؤسسة الاستشفائية الجامعية للأمن الوطني و المركز الجهوي للتحاليل الطبية و الاستكشاف الإشعاعي.