الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات “محطة هامة في بناء البلاد”

الجلفة – أكدت الأمينة العامة لحزب العمال, لويزة حنون, اليوم السبت بالجلفة أن الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات المصادفة لتاريخ 24 فبراير من كل عام تشكل “محطة هامة في مسار بناء البلاد”.

وقالت السيدة حنون خلال تنشيطها للقاء مع إطارات الحزب ومناضليه بقاعة الديوان البلدي للثقافة والسياحة بمدينة الجلفة بأن احياء ذكرى 24 فبراير “فرصة للاحتفال بالأمجاد والاعتزاز بالمسار التحرري وكذا استرجاع كل خاصيات السيادة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية للبلاد”.

بعد أن اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال أن الجزائر بذلت “جهودا كبيرة من أجل استكمال المسار التنموي للبلاد والانفتاح الإعلامي والسياسي”, شددت على ضرورة العمل على “تحصين البلاد و تمتين النسيج الوطني”.

وأخذت القضية الفلسطينية وما يحدث بالخصوص في غزة من إبادة لشعب يقاوم من أجل نصرة بلاده, حيزا كبيرا من كلمة السيدة حنون التي أشادت بالموقف الجزائري شعبا وحكومة لنصرة هذه القضية العادلة.

وقالت في هذا الشأن أن الجزائر “عملت دون هوادة على إصدار عدة قرارات في مجلس الأمن للمطالبة بوقف إطلاق النار و إدخال المساعدات لشعب سلطت عليه قوى الشر والإمبريالية العالمية التي تقودها أمريكا, كل أشكال المعاناة والإبادة الجماعية ومحاولات التهجير القسري”.