الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي: النائب بوشويط يشارك بجنيف في أشغال مجلس منتدى الشباب البرلمانيين

الجزائر – شارك عضو مجلس منتدى الشباب البرلمانيين, النائب محمد أنوار بوشويط , بجنيف (سويسرا)  في أشغال هذا المجلس التي انعقدت على هامش فعاليات الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي, حسب ما افاد به اليوم الإثنين بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وأوضح البيان أن “عضو مجلس منتدى الشباب البرلمانيين, السيد محمد أنوار بوشويط , شارك يوم أمس الأحد في أشغال هذا المجلس, المنعقد على هامش أشغال الدورة ال 149 للاتحاد البرلماني الدولي المقام بمدينة جنيف”.

وتضمن جدول الأعمال — يضيف البيان– “مناقشة تحضيرات المشاركة في دورة منتدى الشباب البرلمانيين, بالإضافة إلى الاحتفال بالذكرى العاشرة للمجلس واستعراض ما يستجد من أعمال, كما نظر أعضاء مجلس المنتدى, خلال الأشغال, في جدول الأعمال المقرر تنفيذه خلال الفترة الممتدة إلى غاية العام المقبل”.

من جهة أخرى , أوضح ذات المصدر أنه “تقرر أن يعين منتدى الشباب مقررا يكلف بإعداد تقارير مختصرة حول وجهة نظر الشباب البرلمانيين من أجل إدراج مقاربتهم في مشروع قرارات تحت عنوان (دور البرلمانات في ترقية حل الدولتين في فلسطين) وذلك  في انتظار عرضه أمام اللجنة الدائمة للسلام والأمن الدوليين”.

وبهذ الخصوص, دعا السيد بوشويط أعضاء المجلس إلى “القيام دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء المجازر الصهيونية في فلسطين ولبنان”, وحث أعضاء المنتدى باعتبارهم “أصوات شعوبهم, على الوقوف إلى جانب شباب العالم, لاسيما منهم الذين يعانون من الاضطهاد و ويلات الحروب وذلك نصرة للإنسانية بمفهومها العام”.

وبعد انتهاء التدخلات “تمت الموافقة بالإجماع على اعتبار أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية واللبنانية إبادة وحرب همجية على المدنيين الأبرياء, وتم الاتفاق أيضا على رفع مطلب الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان لإدراجه في البيان الختامي للدورة”.