الدورة الوطنية المفتوحة “ميلاف” للكاراتي دو: 450 مصارعا يشاركون في الطبعة الخامسة بميلة

ميلة – انطلقت اليوم الجمعة بالقاعة المتعددة الرياضات الشهيد الطيب بن عبد الرحمان بميلة، منافسات الدورة الوطنية المفتوحة “ميلاف” للكاراتي دو بمشاركة 450 مصارعا في صنفي الاشبال والاواسط ذكور وإناث.

واستنادا للسيد أحمد بوستة رئيس الرابطة الولائية للكاراتي دو بميلة الجهة المنظمة لهذه الدورة بالتنسيق مع المديرية المحلية للشباب والرياضة فان هذه الطبعة الخامسة من نوعها يشارك فيها 450 مصارعا يمثلون أكثر من 70 ناديا ناشطا في اختصاص الكاراتي دو من 20 ولاية على غرار قسنطينة والجزائر و تيبازة وبجاية وتيزي وزو وميلة.

ويكتسي هذا الحدث الرياضي السنوي بعدا دوليا من خلال مشاركة وفد من دولة تونس الشقيقة مكون من 10 مصارعين مابين ذكور وإناث حسب بوستة الذي أكد في تصريح لوأج انه تم التحضير الجيد لإنجاح هذه الدورة التي يشارك فيها عدد معتبر من المصارعين في مختلف الأوزان (من أقل من 47 كيلوغرام الى اكثر من 70 كيلوغرام) من خلال ضمان تكفل حسن من حيث الإيواء والإطعام، وتسخير أكثر من 50 حكما لإدارة المنافسات.

ومن جانب المشاركين قال مدرب النادي الرياضي للكاراتي دو التلاغمة ولاية ميلة صهيب يوبي “مشاركتنا اليوم في هذه الطبعة من خلال 13 مصارعة ومصارعا تندرج في إطار تحضيراتنا تحسبا لانطلاق المنافسات الرسمية لموسم (2023-2024).”

مؤكدا انه تم الاستعداد الجيد لتحقيق نتائج مشرفة في هذه الدورة الوطنية التي” تتميز بمشاركة نوادي لها وزنها في هذا التخصص الرياضي”.

وأكد في هذا السياق مدير الشباب والرياضة لولاية ميلة عبد الرحمان أحميداني في كلمته في الافتتاح الرسمي للدورة، ان هذا الحدث الرياضي السنوي المتزامن وذكرى وفاة شخصية ثورية مهمة وهي المجاهد المرحوم عبد الحفيظ بوصوف (31 ديسمبر 1980) يعد فرصة للتنافس وإبراز القدرات و المستوى الرياضي في اختصاص الكاراتي دو.