الدعوة الى اتخاذ إجراءات “ردعية” لمواجهة التجاوزات البيئية

الدعوة الى اتخاذ إجراءات

الجزائر – دعا المفتش العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ,عبد الحليم أجيري, يوم الاثنين بالجزائر العاصمة الى ضرورة اتخاذ “الإجراءات الردعية اللازمة ” لمواجهة التجاوزات في حق البيئة وكذا الوقوف على مدى “مطابقة” المؤسسات الصناعية للمعايير المحددة في التنظيم.

وقال السيد أجيري خلال اشرافه على اجتماع مع المفتشين الولائيين ل14 ولاية ساحلية أنه ب”الرغم من العمل الميداني التي قامت به وزارة الداخلية بالتنسيق مع مختلف القطاعات لا يزال انتشار النقاط السوداء وتفريغ السوائل الملوثة للمحيط عبر مختلف الولايات الامر الذي يهدد بشكل خطير صحة المواطن وبيئته الطبيعية”, مما يستدعي -يضيف قائلا- “اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة لمواجهة هذه التجاوزات في حق البيئة والمواطن”.

ودعا في نفس الاطار الى ضرورة “الوقوف المستمر على مدى مطابقة المؤسسات الصناعية للمعايير المحددة في التنظيم الساري المفعول”, مشددا على ضرورة التنسيق بين مختلف المتدخلين لبلوغ الأهداف المسطرة في “أقرب الآجال”.


اقرأ أيضا:     شبكات صرف مياه الأمطار: عملية تطهير في عدة بلديات العاصمة


و أبرز نفس المسؤول ان وزارة الداخلية تسعى ل” توفير الشروط الضرورية ” التي تضمن الحفاظ على صحة المواطن ونظافة محيطه”, مؤكدا ان هذا الملف ” يشكل أولوية قصوى” لأنه يعتبر –كما قال –” خدمة عمومية بامتياز” .

وذكر ان الوزارة اتخذت عدة تدابير لحماية المحيط من مختلف مخاطر التلوث, منها انشاء خلايا يقظة على المستوى المحلي بهدف “معالجة الأوضاع ومراقبة أسباب تلوث المحيط الأتية من المؤسسات الصناعية”.