الدعوة إلى إنخراط أكبر للمرأة في العمل الكشفي

الدعوة إلى إنخراط أكبر للمرأة في العمل الكشفي

سطيف – دعا المشاركون يوم السبت في إختتام أشغال الملتقى الوطني للقائدات ”الكشفيات” المنظم بسطيف الجزائريات بإختلاف أعمارهن إلى الإنخراط أكثر في صفوف الكشافة الإسلامية الجزائرية لتطوير العمل الكشفي النسوي بالجزائر.

و أوضحت في هذا الإطار نائب المحافظة الوطنية لقسم المرشدات بقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية هدى بلعميدي خلال هذا اللقاء المنظم بمدينة سطيف من 21 إلى 23 ديسمبر الجاري بأن ” انخراط المرأة بشكل أكبر في العمل الكشفي سيساهم في تطوير و ترقية المشاريع الكشفية التي تقوم بها المنظمة سواء ما تعلق بمشاريع الذاكرة و مكافحة المخدرات و الأسوة الحسنة و غيرها”.

و أضافت ذات المتحدثة بأن “عدد القائدات الكشفيات في تزايد مستمر يشكل حاليا نسبة تفوق 25 بالمائة من المعدل الإجمالي للمنخرطين و هذا ما يعكس دورها الفعال في العمل الكشفي” لافتة بأنه “مع المشاريع التي تقدمها منظمة قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية سيرتفع عدد المنخرطات بشكل أكبر”.

و ذكرت القائدة بلعميدي بالمناسبة بأن “المنظمة متواجدة في جميع ربوع الوطن وأبوابها مفتوحة في جميع الأوقات لاستقبال المنخرطات وذلك للإسهام في ترقية دور المرأة الجزائرية في العمل الكشفي و مشاركتها في الشأن العام و بناء الوطن”.

و تطرقت من جهتها المحافظة الولائية لقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية بسطيف، القائدة ليلى سليماني إلى”دور المرأة في العمل الكشفي و تأطيره ما سيقدم الكثير للحركة الكشفية و للمجتمع بصفة عامة”.

يذكر أن الملتقى الوطني للقائدات ”الكشفيات” الذي احتضنه المعهد المتخصص في التكوين و التعليم المهنيين بحي تبينت (شرق سطيف) في الفترة الممتدة من 21 و الى 23 ديسمبر و أشرف على افتتاحه القائد العام للمنظمة, السيد مصطفى سعدون وعرف تنظيم 5 ورشات تكوينية لفائدة المشاركات تخص “منهج الزهرات” و “الإعلام” و “نظام التقدم “و “الهيكلة التنظيمية” بالإضافة إلى “الورشة الدينية”.