الدخول الجامعي 2025/2024 : استلام 19 إقامة جامعية جديدة  

الدخول الجامعي 2025/2024 : استلام 19 إقامة جامعية جديدة  

الجزائر – يتعزز قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة الدخول الجامعي 2024-2025 باستلام ,19 إقامة جامعية جديدة, بغية تحسين ظروف الحياة الجامعية للطلاب , حسبما أكده اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة,المكلف بتسيير شؤون إدارة المديرية العامة للديوان الوطني للخدمات الجامعية ,مراد قريشي.

وخلال افتتاحه لندوة وطنية لمديري الخدمات الجامعية, خصصت للوقوف على الترتيبات النهائية الخاصة بالدخول الجامعي الجديد ,أوضح السيد قريشي أن استلام هذه الإقامات  يندرج في إطار “مواصلة تحسين الحياة الجامعية من خلال الرفع من مستوى الخدمات المقدمة سواء تعلق الأمر بالإيواء, الإطعام  أو النقل”.

وأبرز في هذا الصدد, أنه تم “توفير كافة الشروط  اللازمة” لاستقبال الطلبة على مستوى الأحياء الجامعية, التي شهدت –مثلما قال– “عمليات تهيئة واسعة, مست مختلف المرافق, إلى جانب تجهيزها بمختلف الوسائل والتجهيزات على غرار توفير فضاءات الرياضية والترفيه”.

وبالمناسبة ,أشار السيد قريشي إلى استخدام “الرقمنة في تسيير الخدمات الجامعية”, على غرار “اقتناء التذكرة الخاصة بالإطعام, فضلا عن تحيين المنصات الرقمية الخاصة بتسيير خدمة النقل الجامعي و كذا الرفع من مستواها”.

يذكر أن وزير التعليم العالي و البحث العلمي , السيد كمال بداري, كان قد أكد على “جاهزية الهياكل والتأطير البيداغوجي لاستقبال مليون و 812 ألف طالب خلال الدخول الجامعي  2025/2024.