الدخول الاجتماعي 2024 : تكثيف رحلات نقل المسافرين وخدمات رقمية جديدة لتتبع مسار الحافلات

الدخول الاجتماعي 2024 : تكثيف رحلات نقل المسافرين وخدمات رقمية جديدة لتتبع مسار الحافلات

الجزائر – أعلنت الشركة الوطنية لتسيير المحطات البرية (سوقرال), اليوم الثلاثاء في بيان لها, عن تكثيف رحلات نقل المسافرين عبر الوطن واستحداث خدمات رقمية جديدة لتتبع مسار الحافلات, في إطار جملة من التدابير لمرافقة الدخول المدرسي والاجتماعي القادم.

وأوضحت الشركة أنه تحسبا للدخول الاجتماعي المقرر في 22 سبتمبر 2024, وتطبيقا لتعليمات وزير النقل, تم اتخاذ جملة من التدابير لمرافقة الدخول المدرسي والاجتماعي وهذا بتسهيل تنقلات المسافرين داخل المدن و بينها.

ومن بين أهم التدابير, ذكر البيان تكثيف عدد الرحلات على الخطوط الأكثر طلبا خلال هذا الأسبوع لتسهيل عودة العائلات الى مدنها, خصوصا على مستوى محطات تلمسان,عنابة, بجاية, سطيف, ورقلة, الجزائر العاصمة, بشار وقسنطينة, الى جانب فتح خطوط جديدة عبر مختلف المحطات البرية خاصة المحطات الجنوبية, يضيف ذات المصدر.

وفي مجال الرقمنة, أكدت “سوقرال” التزامها بتطبيق الاستراتيجية المسطرة من طرف السلطات العليا في مجال التحول الرقمي, حيث أعلنت عن إطلاقها خدمة جديدة لتتبع الحافلات عن بعد, تهدف لتسهيل تنقلات المسافرين عموما والطلبة خصوصا عبر تطبيق “محطتي”.

وتسمح الخدمة الجديدة بتحسين خدمات النقل البري وتسهيل حركية المسافرين خاصة في المناطق النائية, حيث تتيح للمسافرين إمكانية تتبع حركية الحافلات قبل وصولها الى نقطة الركوب لتجنيبهم معاناة التنقل الى المحطة قبل وصول الحافلة, كما تتميز بخاصية استقبال تنبيه على هواتفهم الذكية بضع دقائق قبل وصول الحافلة تضيف “سوقرال”, مؤكدة أن السنة الجارية ستكون حاسمة لتكثيف ومضاعفة خدماتها الرقمية.

وأبرزت الشركة أن تطبيق “محطتي”, الموضوع تحت خدمة المسافرين منذ سنة, قد سجل أزيد من نصف مليون تحميل في هذه الفترة, مذكرة أنه يسمح  بالاطلاع على برامج الرحلات والحجز عبر النت, إضافة الى إمكانية التبليغ عن أي تجاوز آنيا.

من جهة أخرى, يضيف البيان, خصصت الشركة عبر العديد من وحداتها, أرصفة خاصة بالطلبة الجامعين المستفيدين من خدمات الشركة الوطنية الجامعية للنقل والخدمات, وذلك بغرض ضمان تنقلات آمنة ومريحة, مؤكدة تجنيد كامل طواقمها البشرية لضمان دخول اجتماعي ومدرسي ناجح.

اقرأ المزيد