الخارجية اللبنانية تتقدم بشكوى أمام مجلس الأمن لإدانة الإعتداءات الصهيونية السيبرانية

بيروت- أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية أنها تقدمت بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي وأمام الأمين العام للأمم المتحدة لإدانة الإعتداءات الصهيونية السيبرانية على لبنان, والتي تشكل “خطرا جديا على خدمات الطيران المدني فيه وتهدد أمن وسلامة شبكات الإتصال والأجهزة والتطبيقات والبيانات الإلكترونية في المنشآت والمرافق الحيوية اللبنانية”.

و أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم الخميس بأن وزارة الخارجية طلبت من بعثتها الدائمة في جنيف تقديم شكوى  لدى مقر الاتحاد الدولي للاتصالات, مطالبة اياه ب”اتخاذ الإجراءات التقنية اللازمة لوقف هذه الاعتداءات ومساعدة لبنان على ضمان حسن سير شبكات الاتصالات”.

وأوضحت الوزارة أنها بادرت بتقديم هذه الشكاوى بناء على تقرير وردها من وزارة الإتصالات اللبنانية كشفت بموجبه عن مصدر تشويش في شمال الكيان الصهيوني “أدى إلى تراجع دقة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في لبنان, ما أثر على خدمات النقل والتواصل, مع تراجع جودة الخدمة وجودة الخبرة لمشغلي شبكات الهاتف المحمول”.

و أكدت أن لبنان يدين هذه الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على سيادته وسلامة أراضيه ومواطنيه, معتبرة أن هذه الخروقات الفاضحة “حرب سيبرانية تهدد شبكات الاتصال وسلامة وسائل النقل” و “انتهاك فاضح للقوانين والأنظمة الدولية”, و دعت المجتمع الدولي الى الضغط على الكيان الصهيوني لوقف ممارساته “التخريبية”.