الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة

رام الله (فلسطين المحتلة) – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, يوم الجمعة, استئناف عدوان الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, واستمرار استهداف المدنيين وهدم المنازل فوق رؤوسهم, مطالبة بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان فوراً.

وحذرت الوزارة, في بيان لها, يوم الجمعة, من استمرار هذا العدوان الدوري على حياة المواطنين الفلسطينيين وتعميق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وجريمة التهجير القسري التي تفرضها قوات الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن قصف الاحتلال المتواصل يطال المدنيين الفلسطينيين و أن الاحتلال ينتهك القانون الدولي وقواعده في حماية المدنيين, مطالبة بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان فوراً.

وعقب سبعة أيام من الهدنة الإنسانية المؤقتة, في قطاع غزة, جدد الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة عدوانه الهمجي ضد المدنيين في القطاع مما تسبب في ارتقاء  110 شهيدا غالبيتهم أطفال ونساء, بالإضافة إلى عشرات المصابين.

وجاءت الهدنة بعد حرب إبادة جماعية, نفذها الاحتلال منذ ال7 أكتوبر الماضي ولمدة 49 يوما, أسفرت عن استشهاد أكثر من 16 ألف مواطن فلسطيني بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة وإصابة ما يزيد من 36 ألفا بجروح.

اقرأ المزيد