الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار الحكومة الليبية إعفاء المواطن الفلسطيني من رسوم التأشيرة والإقامة

رام الله – رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, يوم الثلاثاء, بقرار مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة إعفاء المواطن الفلسطيني من رسوم التأشيرة والإقامة.

واعتبرت الوزارة, في بيان لها تناقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن هذا القرار “يجسد عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ويؤكد موقف ليبيا الداعم للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة في تحقيق الاستقلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس”.
وأعربت عن شكرها وتقديرها لدولة ليبيا ولحكومتها برئاسة عبد الحميد الدبيبة, لرعايتها الدائمة والمتواصلة لأبناء الجالية الفلسطينية بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين ومعاملتهم أسوة بأشقائهم الليبيين في جميع المجالات.
وكان مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة أصدر, في وقت سابق, قرارا باستثناء مواطني فلسطين من رسوم التأشيرة والإقامة, وذلك في إطار دعم الجالية المقيمة, في وقت يشهد فيه قطاع غزة عدوانا صهيونيا دمويا لليوم 263 على التوالي.
جاء ذلك وفق القرار رقم 289 لسنة 2024, والذي نص على “استثناء مواطني دولة فلسطين من جميع الرسوم المتعلقة بالتأشيرات والإقامة, المحددة باللائحة التنفيذية للقانون رقم 6 لسنة 1978”, بحسب منشور للحكومة الليبية على موقع “فيسبوك”.

وكانت حكومة عبد الحميد الدبيبة أعلنت في أكتوبر 2023, ” منح أبناء الجالية الفلسطينية في ليبيا من ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات المعاش الأساسي”, بالإضافة إلى استمرار صرف المنحة الشهرية للطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الليبية.