الخارجية الفلسطينية تدين حملة البطش والتنكيل التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد المعتقلين

الخارجية الفلسطينية تدين حملة البطش والتنكيل التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد المعتقلين

رام الله (فلسطين المحتلة) – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, اليوم الاحد, حملة البطش والتنكيل التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد المعتقلين الفلسطينيين والتي تتصاعد يوما بعد يوم منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) بيانا للخارجية قالت فيه, إنها عممت على جميع سفارات وبعثات دولة فلسطين صورة مفصلة عما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين وطالبتها بالتوجه الفوري لوزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام في الدول المضيفة لشرح وفضح ما يتعرض له الأسرى من جرائم والارتفاع الملحوظ في مستوى الوحشية والقمع و التنكيل التي يمارسها الكيان الصهيوني.

وطالبت الوزارة بحشد أوسع رأي عام وموقف دولي لإدانة هذه الممارسات العنصرية الانتقامية والضغط على الكيان الصهيوني لوقفها فورا, ولدعوة الجهات الدولية المختصة, وفي مقدمتها الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية, للتدخل العاجل وتوفير الحماية للأسرى ومتابعة أوضاعهم وتفاصيل ما يتعرضون له بشكل يومي.

وحملت الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة المعتقلين الفلسطينيين ونتائج ما يتعرضون له من اضطهاد وتعذيب وسلب لحقوقهم.