“الحياة ما بعد” للمخرج أنيس جعاد في منافسة مهرجان بروكسل الدولي للسينما

"الحياة ما بعد" للمخرج أنيس جعاد في منافسة مهرجان بروكسل الدولي للسينما

الجزائر – يشارك فيلم “الحياة ما بعد ” للمخرج الجزائري أنيس جعاد في المسابقة الدولية للدورة الثامنة لمهرجان بروكسل الدولي للسينما ببلجيكا التي ستنظم ما بين 14 و18 نوفمبر الجاري , وفقا للموقع الإلكتروني للمهرجان.

وسيتنافس هذا الفيلم الروائي الطويل في هذا المهرجان, الذي سيسلط الضوء خلال دورته الجديدة على السينما الإفريقية, إلى جانب أفلام أخرى, حيث تدور أحداثه حول يوميات هاجر و ابنها اللذان يحاولان إعادة بناء حياة أخرى بعد مأساة اغتيال الزوج من طرف جماعة إرهابية لتجد هاجر نفسها في مواجهة ظروف معيشية صعبة زاد وضعها الاجتماعي من تفاقها سيما وأنها كانت تقيم بقرية نائية.

وكان هذا العمل, قد توج بعدة جوائز بالجزائر و الخارج من بينها جائزة “التانيت الذهبي لأول عمل -جائزة  الطاهر شريعة- بالدورة ال33 لأيام قرطاج السينمائية بتونس وجائزة الجامعة الإفريقية للنقد التي تمنحها الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي ضمن الجوائز الموازية لهذا المهرجان .

ويعتبر أنيس جعاد كاتب سيناريو و مخرج قام بإنجاز أول أعماله ” الكوة” في 2012 ليتبعه فيلمه القصير الثاني “المعبر” في 2014 ثم “رحلة كلثوم” في 2016 مشاركا بها في عدة مهرجانات دولية في كل من تونس الأردن و فرنسا و كذا عدة تظاهرات ثقافية جرى تنظيمها في الجزائر.

ويهدف مهرجان بروكسل الدولي للسينما الذي تأسس سنة 2015 إلى الاحتفاء بالسينما البلجيكية والعالمية و تقديم للجمهور الواسع تجارب سينمائية جديدة واكتشاف اسماء جديدة في عالم السينما من مختلف البلدان وفقا للقائمين عليه.

اقرأ المزيد