الحكومة تستحدث ضريبة جديدة على المنتوجات المستوردة - الجزائر

الحكومة تستحدث ضريبة جديدة على المنتوجات المستوردة

إجراءات جديدة لفائدة المنتجين الوطنيين

 أعلن الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي، أن الحكومة ستضع ضريبة على المنتجات المستوردة، لتشجيع المنتجين المحليين.

وأوضح الوزير خلال ندوة صحفية، على هامش مشاركته في افتتاح الطبعة الرابعة للمعرض الدولي للنسيج والجلود، بقصر المعارض، الثلاثاء، أن الحكومة ستدعم المنتجين لتسويق منتجاتهم، عن طريق وضع ضريبة على المنتجات المستوردة من الخارج لحماية المنتوج المحلي، بالمقابل طالب الوزير من المنتجين تحسين نوعية المنتوج الوطني،  وعدم رفع أسعار هذه المنتجات في حال نقص المعروض.

وذكر الوزير، أيضا، أن الحكومة اتخذت الإجراءات المناسبة لوقف التوزيع العشوائي للعقار الصناعي، بما يمكن من منحه فقط للمستثمرين الذين يملكون إمكانيات مالية لمباشرة نشاطهم. مصرحا أن الممارسات القديمة في منح العقار ستنتهي، وسيكون العقار موجها فقط، لأولئك الذين يمتلكون إمكانيات مالية، وليس من ينتظرون القروض البنكية ويحتجزون العقار دون استغلال.

في سياق منفصل، أفاد الوزير المنتدب للتجارة الخارجية، أنه قد تم رسم خطة لتوسيع ثقافة جمع الجلود لتصبح تقليدا سنويا، يكون المواطن شريكا في تطوير اقتصاده، لدعم قطاع الجلود، وسيتم في هذا الإطار جمع نحو ثلاثة ملايين جلد أضحية.

اقرأ المزيد