الحكومة تدرس تعديل مرسوم التصريح بالمنفعة العامة لتهيئة مداخل الطرق المؤدية للمدينة الجديدة بوعينان

الحكومة تدرس تعديل مرسوم التصريح بالمنفعة العامة لتهيئة مداخل الطرق المؤدية للمدينة الجديدة بوعينان

الجزائر- درست الحكومة، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، مشروع مرسوم تنفيذي يعدل المرسوم المتضمن التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بتهيئة مداخل الطرق إلى المدينة الجديدة لبوعينان (ولاية البليدة) لادراج أشغال محورين اضافيين، حسب بيان لمصالح الوزير الأول.

و جاء في البيان أن “الحكومة درست مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 10 ـ 103 المؤرخ في الفاتح أبريل 2010، الذي يتضمن التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بتهيئة مداخل الطرق إلى المدينة الجديدة لبوعينان (ولاية البليدة)، قدمه وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية”.

و يشمل هذا التعديل، حسب البيان، التكفل بأشغال محورين يتمثلان في الطريق الرابط بين المدينة الجديدة لبوعينان-جامعة البليدة والطريق السيار شرق-غرب، على مسافة 11,7 كم و كذا الطريق الاجتنابي الشمالي للمدينة الجديدة بوعينان على مسافة 10,9 كم.

وتجدر الإشارة إلى أن إنجاز هذين المحورين يرمي إلى “الحد من الاختناق المروري على مستوى الطريق الوطني رقم 29 المكتظ والمزدحم كليا على مستوى التجمعات السكنية الثلاثة لبوعينان والصومعة وأولاد يعيش، وذلك بسبب الكثافة الكبيرة لحركة المرور، الناجمة عن إنشاء المدينة الجديدة لبوعينان (43.500 مسكن ببوعينان و 7.000 على مستوى سيدي سرحان)”، يوضح البيان.