الحكومة تدرس آخر التحضيرات للإحصاء العام السادس للسكان والسكن

الحكومة تدرس آخر التحضيرات للإحصاء العام السادس للسكان والسكن

الجزائر – درست الحكومة في اجتماعها الذي ترأسه, اليوم الخميس, الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان, آخر التحضيرات للإحصاء العام السادس للسكان والسكن, حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في البيان أنه خلال هذا الاجتماع الأسبوعي, “استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الرقمنة والإحصائيات, يتعلق بآخر التحضيرات للإحصاء العام السادس للسكان والسكن الذي يشكل العملية الإحصائية المهيكلة الوحيدة المنجزة بصفة شاملة”.


إقرأ أيضا:  الإحصاء العام للسكان وإعادة تهيئة محيط عبادلة ببشار وتوسيع السد الأخضر محور اجتماع الحكومة


وأكد ذات المصدر أن “الإحصاء العام للسكان والسكن يعد وسيلة مفضلة تسمح بالتوفر على قاعدة بيانات ثرية ومؤشرات اجتماعية واقتصادية للمساعدة على اتخاذ القرار بهدف ضمان تكفل أمثل بالاحتياجات المتزايدة للسكان وتحسين الخدمة العمومية”.

ومن أجل تأطير هذه العملية التي ستجري من 25 سبتمبر إلى 9 أكتوبر, سيتم تسخير أزيد من 53 ألف مكلف بالإحصاء و8 آلاف مشرف, حسب ذات المصدر.

وبهذا الصدد, تم وضع مخطط اتصال لتحسيس السكان بمدى أهمية هذه العملية الإستراتيجية التي تم بشأنها توفير كل الشروط الضرورية لضمان حسن سيرها.

وعقب العرض, ذكر الوزير الأول ب”ضرورة إشراك المواطنين في هذه العملية الهامة التي ستسمح بتخطيط أعمال الدولة حسب التوزع الديموغرافي للسكان, من جهة, وإنجاز المنشآت الأساسية التكميلية الضرورية, من جهة أخرى”, يضيف البيان.