الحكومة تتجه للترخيص باستيراد السيارات المستعملة بداية 2020 - الجزائر

الحكومة تتجه للترخيص باستيراد السيارات المستعملة بداية 2020

قال وزير التجارة، السعيد جلاب إن ملف إستيراد السيارات المستعملة محل دراسات من قبل لجنة تضم عدة قطاعات وزارية ويسير في الطريق الصحيح، وتوقع إدراجه ضمن مشروع قانون المالية 2020.

وكشف جلاب، في ندوة صحفية نظمها اليوم، عن عقد ندوة وطنية حول الإبتكار المحلي و المقاولاتية في عالم الرقمنة، منتصف شهر سبتمبر القادم، يُمكن لها أن تفتح آفاق جديدة وواعدة، مشيرا إلى أنها ستشهد مشاركة كل الكفاءات الشابة من كامل التراب الوطني كما ستُمكن من تدعيم وترقية الشراكة بهدف دمج المؤسسات الناشئة في مجال الرقمة، وهذا يدرج ضمن سياسة التنويع الإقتصادي المنتهجة من قبل الحكومة حسب قوله.

وأضاف المتحدث قائلا: “إن الحكومة قررت تفعيل كل سياسات الرقمنة بالمساعدة والدعم الموجهة إلى المقاولين وأصحاب المشاريع والمؤسسات الناشئة في ذات الميدان”.

وأكد الوزير جلاب أن كل أعضاء الحكومة على رأسهم الوزير الأول نورالدين بدوي ملتزمون من أجل تعزيز ميكانيزمات دعم إنشاء المؤسسات في جميع الميادين لا سيما تلك الناشطة في مجال الإبداع في التكنولوجيا الحديثة والرقمنة وذلك بهدف تجاوز نُظم الإقتصاد الكلاسيكي والقفز صوب إقتصاد حديث رقمي يتماشى ومتطلبات العصر.