الحكومة الجزائرية تتجه لتطبيق سياسة جديدة للحد من التضخم في الأسعار

الحكومة الجزائرية تتجه لتطبيق سياسة جديدة للحد من التضخم في الأسعار - الجزائر

أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، عن توجه الدولة نحو تسقيف هوامش الربح للسلع المستوردة، بهدف مراقبة العملة الصعبة المخصصة للاستيراد.

وأوضح الوزير أن القرار يشمل تسقيف هوامش الربح للبقول الجافة واللحوم، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على تسقيف هوامش الربح لكافة المواد المستوردة.

وأكد الوزير أنه في حال استدعت الضرورة، سيتم تطبيق تسقيف هوامش الربح، مشددًا على أن هذه الخطوة تأتي للمساهمة في مراقبة العملة الصعبة المستخدمة في الاستيراد.

من جهة أخرى، كشف الوزير عن استيراد 26300 طن من اللحوم الحمراء و 10 آلاف من اللحوم البيضاء منذ بداية العام الحالي، مشيرًا إلى أن هذه العملية مستمرة حتى رمضان المقبل بهدف المحافظة على استقرار الأسعار.

وفي سياق متصل، أعرب الوزير عن استيائه من ارتفاع أسعار الموز في السوق الوطنية، مشيرًا إلى أنه يتم استيراد الموز بسعر يقارب الدولار الواحد ويتم بيعه بأسعار مختلفة.

وفيما يتعلق بسوق المكيفات الهوائية، أكد الوزير أن السوق الوطنية تحتاج إلى 1.2 مليون مكيف هواء، في حين تصل القدرات الإنتاجية إلى أكثر من 1.5 مليون وحدة، مؤكدًا على عدم وجود نقص في هذا المنتج.

اقرأ المزيد