الحزب الشيوعي الاسباني يؤكد على مواصلة دعمه لنضال الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال

مدريد- أكد الحزب الشيوعي الإسباني على مواصلة دعمه لنضال الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال بقيادة ممثله الوحيد, جبهة البوليساريو, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص) اليوم الأحد.

وقال الأمين العام للتشكيلة السياسية, إنريكي سانتياغو, في خطاب له بمدينة ريفاس-فاسيامدريد, في مقاطعة مدريد, خلال الحفل السنوي للحزب الذي يقام منذ 45 عاما, أن الأخير “سيواصل الدعم و المساندة لإنهاء الاحتلال المغربي غير القانوني للصحراء الغربية حتى الامتثال الكامل لقرارات الأمم المتحدة و استقلال الشعب الصحراوي”.

من جهتها, نددت عمدة مدينة ريفاس-فاسيامدريد, عايدة كاستيليخو, التي تدعم الشعب الصحراوي و كفاحه المشروع, ب “تخلي الحكومة الإسبانية عن الشعب الصحراوي”, حسب “واص”.

وتطرقت عضو أمانة الحزب الشيوعي الإسباني ورئيسة منظمة النساء بالحزب الشيوعي, كريستينا سيمون, خلال الحفل إلى معاناة الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي, بينما دعا خيسوس رودريغيز, الأمين السياسي لاتحاد الشباب الشيوعي الإسباني, إلى حرية و استقلال الشعب الصحراوي.

وشكرت بدورها خديجتو المخطار, مندوبة جبهة البوليساريو في مقاطعة مدريد, الحزب على “مواقفه الثابتة و المبدئية من أجل الدفاع عن القضايا العادلة و على رأسها قضية الشعب الصحراوي”.

و أطلعت مندوبة جبهة البوليساريو, الحضور على آخر المستجدات السياسية و الدبلوماسية للقضية الصحراوية, وخاصة ما يعانيه الصحراويون بالجزء المحتل من أراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وشكلت فعاليات الحفل السنوي للحزب الشيوعي فرصة للوفد الصحراوي للمشاركة في عدة محاضرات نشطتها كل من ممثلة الجبهة بمقاطعة مدريد و الصحفية فاطمة الغالية محمد سالم تحت عنوان “حق الشعوب في تقرير المصير” و “مقاومة المرأة في الكفاح التحريري” , كما كانت فرصة أيضا للقاء الوفود الدولية المشاركة من سفراء وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.