الحركة الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي تجدد دعمها للقضية الصحراوية

روما – جددت الحركة الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي دعمها للقضية الصحراوية وتأكيدها على المضي قدما في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ احتضنته مدينة سييشي بفلورنسا (مقاطعة توسكانا الإيطالية), حضره مسؤولون وشخصيات سياسية, على غرار عمد بلديات ونواب رؤساء مجالس ومستشارين و اعضاء برلمانات محلية بعدد من مدن فلورنسا, وفقا لما اوردته وكالة الانباء الصحراوية (واص) اليوم السبت.

و اكد المشاركون, خلال مداخلاتهم, دعم المقاطعة وتضامنها مع الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير والحرية و استكمال السيادة على كامل الأراضي المحتلة.

من جهته, اشاد ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة توسكانا, عبدالله بوشيبة, بالمنطقة المعروفة تاريخيا بدعم نضال الصحراويين, وهي المقاطعة التي شهدت توقيع اول اتفاقية توأمة بين مدينة اوروبية وولاية من الجمهورية الصحراوية, ثمانينات القرن الماضي.

و اضاف ان الشعب الصحراوي “لن ينسى هذا الحدث الذي فتح الباب واسعا, ليس فقط للتعريف بالقضية الصحراوية بتوسكانا وعموم ايطاليا, وإنما أيضا لتضامن دول ومقاطعات اوروبية كثيرة”.

ومن المنتظر أن تشهد مدن عديدة بمقاطعة توسكانا, انشطة تضامنية هامة في الاسابيع والاشهر المقبلة بهدف دعم مؤسسات الجمهورية الصحراوية وخلق فضاءات سياسية للمرافعة عن كفاح الصحراويين والتعريف به, وفقا ل”واص”.