الحارس ألكسندر أوكيدجة يعلن إنهاء مسيرته الدولية مع المنتخب الجزائري

الحارس ألكسندر أوكيدجة يعلن إنهاء مسيرته الدولية مع المنتخب الجزائري

الجزائر- أعلن حارس مرمى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، ألكسندر أوكيدجة، الخميس بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى، عن قراره بإنهاء مسيرته الدولية مع “الخضر”، وذلك على هامش التربص الذي يجريه المنتخب تحسبا للمباراة التي ستجمعه مع منتخب أوغندا بدوالا (الكاميرون) يوم الأحد لحساب الجولة الخامسة وما قبل الاخيرة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار-2023)، حسب ما جاء في بيان للإتحادية الجزائرية (الفاف).

و أبلغ حارس عرين المنتخب الجزائري, أوكيدجة (34 سنة) المدرب جمال بلماضي بأنه قرر الاعتزال دوليا لانه لم يعد قادرا على مواصلة المشوار مع المنتخب.

و في كلمته التي ألقاها بالمناسبة, قال أوكيدجة الذي سيبلغ 35 سنة من العمر, في منتصف شهر يوليو المقبل: “لم يسبق لي ممارسة الغش ضد الآخرين أو نفسي وخاصة منتخب بلادي الجزائر, لقد اتخذت هذا القرار لأنني شعرت بِأن لياقتي البدنية لم تعد تسمح لي بخوض مقابلات دولية عالية المستوى الفني”.

بدوره, علق الناخب الوطني عن هذا القرار المفاجئ, قائلا: “أوكيجة لاعب كبير ومحترف, لم يتردد يوما في تلبية دعوة المنتخب والدفاع عن الألوان الوطنية وبلده الجزائر. كان يتدرب بِجدية على الرغم من انه لم يلعب كثيرا”.

و قد تلقى أوكيدجة بالمناسبة تكريما خاصا من طرف المدرب جمال بلماضي و جميع اللاعبين إلى جانب أعضاء الطاقم الفني.

و خاض أوكيجة 6 مقابلات دولية منذ استدعائه لاول مرة في سبتمبر 2018 من أربع وديات. وكان ضمن قائمة لاعبي “الخضر” الذين أحرزوا كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر.

و هكذا سيكتفي ألكسندر أوكيجة بِتمثيل ألوان فريقه ماتز الفرنسي, الذي ساهم معه بقوة مؤخرا في عودته إلى بطولة فرنسا للقسم الأول بعد أن شارك في 34 مباراة من أصل 38 مواجهة في المجموعة.